العناوين الرئيسيةرياضة

منتخب قطر .. “المنتخب العنّابي” ..

 

منتخب قطر، المنتخب العنّابي الذي أخذ تسميته من لون قمصانه، منتخب البلد الخليجيّ الصغير جدّاً في المساحة، وكذلك الأمر تعداد سكانه، لكنّه الأغنى عالميّاً قياساً إلى عدد السكان ونسبة الدخل المرتفع، والبلد الذي حجز مقعده في كأس العالم 2022 بسبب استصافته للمونديال، ليكون بذلك البلد العربيّ الأول الذي يستضيف نهائيات كأس العالم.

فمنذ الإعلان عن استضافة هذا البلد للنهائيات منذ 11 عاماً، أنفقت حكومة البلاد مبلغ 230 مليار دولار على مشاريع البنى التحتيّة وتجهيز وبناء ملاعب مخصّصة لهذا الحدث الضخم وبذلك تكون تكلفة التجهيز والاستضافة قد ضربت ارقاماً قياسية بالنسبة لتاريخ المونديال.

قامت قطر بتجهيز ملاعب مكيّفة للمرة الأولى على مستوى العالم أجمع، بحيث أن جميع الملاعب ستحظى بدرجات حرارة منخفضة قياساً لدرجات الحرارة المرتفعة في البلد، حيث قامت بإنشاء ثمانية ملاعب تعتبر درّة ملاعب العالم من حيث الفنّ الهندسي والعمراني، وبلغ متوسّط إنشاء الملاعب قرابة نصف مليار دولار وأكثر , حيث أن ملعب الخيمة على سبيل المثال قد كلّف 800 مليون دولار، إضافة لملعب لوسيل، والذي سيتّسع لـ 86 ألف متفرّج سيتمّ نقلهم عبر مترو تابع لمدينة لوسيل المستحدثة، إضافة لملعب 974 الذي يرمز لنداء قطر الدولي، وكذلك الأمر لعدد الحاويات المجمّعة التي بُني منها.

إضافة إلأى الملاعب المبهرة، قامت قطر بتجنيس 15 لاعباً من دول مختلفة لتصنع فريقاً يكون أهلاً للحدث، فتاريخ المنتخب العنّابي لم يحظى بالمشاركة في أي مونديال، واقتصرت بطولاته وألقابه على كأس آسيا عام 2019، إضافة إلى فوزه بكأس الخليج في ثلاث مناسبات أعوام 1992، 2004، 2014، كذلك الأمر بطولة إتحاد غرب آسيا عام 2014.

تأسس الاتحاد الرياضي في قطر عام 1960 وانضم إلى الفيفا عام 1970 ولعب حينها مباراته الدولية الأولى ضد البحرين وخسرها بهدفين مقابل لا شيء.

أما الإنجاز الأهم للمنتخب تاريخياً فهو وصول منتخب قطر للشباب إلى المباراة النهائية في كأس العالم للشباب ضد ألمانيا 1981 وحصوله على لقب الوصيف.

يحتل المنتخب القطري حالياً المركز 76 عالميّاً.

فهل سيكون العنّابي الحصان الأسود في البطولة، وخصوصاً أن مجموعته هي الأسهل مع منتخبات هولندا، السنغال، الإكوادور

أم أنّ العنابيّ سيكتفي بحسن الضيافة فقط ؟.

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..