العناوين الرئيسيةرياضة

منتخب العراق يتأهل إلى نهائي “خليجي 25” (فيديو)

تأهل المنتخب العراقي إلى نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 25” بعد فوزه على نظيره القطري بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب البصرة الدولي، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

افتتح المنتخب العراقي التسجيل عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 19 بعد ضربة حرة مباشرة وصلت إلى رأس المهاجم مصطفى ناظم الذي أرسلها باتجاه المرمى ليتصدى لها الحارس القطري مشعل برشم، ويتابعها بايش في الشباك.

وتعادل منتخب قطر عن طريق عمرو عبدالفتاح علي سراج في الدقيقة 29، من ضربة مباشرة تابعها أحمد علاء بكعب القدم نحو منطقة الستة، حيث فشل الحارس العراقي جلال حسن في إخراجها لتصل إلى قدم علي سراج ويسددها مباشرة داخل الشباك.

وسجل أيمن حسين الهدف الثالث لمنتخب العراق في الدقيقة 43، بعد خطأ دفاعي حيث استخلص الكرة وسددها أرضية لكنها اصطدمت برجل المدافع وتهادت في الشباك.

وسنحت للفريق القطري فرص عدة في بداية الشوط الثاني، أخطرها محاولة عمرو سراج التي ردتها العارضة، ثم أهدر ضرغام اسماعيل فرصة لمضاعفة النتيجة تألق في ابعادها الحارس القطري مشعل برشم،وكاد أمجد عطوان أن يضاعف النتيجة في اللحظات الأخيرة لولا غياب التركيز لتمر كرته من القائم الأيسر، وأضاف حكم اللقاء الصيني 8 دقائق لم تكن كافية للضيوف بمعادلة النتيجة.

وسيلاقي أسود الرافدين في نهائي المسابقة يوم الخميس المقبل، الفائز في مباراة عمان والبحرين التي ستلعب مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة والربع، على ملعب الميناء.

تشكيل المنتخب العراقي:

في حراسة المرمى: جلال حسن

وفي الدفاع: علي فائز، مصطفى ناظم، الآي فاضل، ضرغام إسماعيل

أما الوسط: محمد علي عبود، أمجد عطوان، إبراهيم بايش، حسين علي، أمير العماري

وفي الهجوم: أيمن حسين

 على الجانب الآخر أعلن البرتغالي برونو بينيرو، مدرب منتخب قطر، تشكيلة العنابي الأساسية لخوض مباراة العراق.

تشكيل المنتخب القطري:

في حراسة المرمى: مشعل برشم.

 وفي خط الدفاع: طارق سلمان-جاسم جابر-إسماعيل محمد -همام الأمين

 أما خط الوسط: محمد وعد -عاصم مادبو -علي أسد

 وفي الهجوم: خالد منير-أحمد علاء-عمرو سراج

 

 

 

اقرأ أيضاً… مزاد على لوحتين مروريتين تحملان اسم رونالدو وميسي

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تعليقا على قرار بريطانيا تصدير القذائف إلى ​أوكرانيا.. كيربي: قذائف اليورانيوم المنضب نوع شائع من الذخائر وتم استخدامه منذ عقود.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجات ضربت منطقة "يشيل يورت" بولاية ملاطية وسط تركيا.. البنك الدولي: 411 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا.. النيجر: الجيش يعلن مقتل 20 إرهابياً قرب الحدود مع نيجيريا.. أردوغان: تركيا لن تقف إلى جانب أحد في النزاعات المسلحة.. مجلس الأمن الروسى: نهاية العالم النووية أصبحت قريبة.. وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني يتفقان على عقد لقاء لبحث فتح السفارات.. جندي أمريكي سابق يقتل 4 أشخاص بينهم 3 أطفال رميا بالرصاص في منزل زوجته السابقة بـــ كارولينا الجنوبية.. ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب شمال شرق أفغانستان إلى 80 شخصا.. وفاة 5 مهاجرين وفقدان 28 بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس.. أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​إلى إيطاليا.. الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط مسيرة تابعة له داخل الأراضي السورية.. مصادمات بين الأمن اللبناني.. ومحتجين غالبيتهم عسكريون متقاعدون.. خرجوا احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وحاولوا اقتحام مقر الحكومة.. رغم تواصل الاحتجاجات.. ماكرون: لا تراجع عن قانون تعديل نظام التقاعد.. مقتل 13 شخصًا فى زلزال أفغانستان وباكستان.. كوريا الشمالية... تعتبر محاولة نزع سلاحها النووي إكراها ترقى إلى إعلان حرب عليها.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعلن عن شراكة مشروعات جديدة مع مجموعة موانئ أبو ظبي.. وزير البترول المصري: إنتاج منجم السكري 5.2 مليون أوقية ذهب حتى شباط الماضي.. تعليقاً على كلمات الرئيس الصيني مبتسما لنظيره الروسي على بوابة الكرملين "التغيير قادم"..صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: هذه العبارة "رسالة مشؤومة" بالنسبة للغرب.. رسميا... تحالف أحزاب معارضة تركية يرشح كمال كليجدار أوغلو لخوض الانتخابات الرئاسية.. اشتعال المنافسة.. حاكم فلوريدا "رون ديسانتيس" الجمهوري يخوض سباق البيت الأبيض بقوة ويتعهد بهزيمة بايدن.. شويغو: القوات الجوية الروسية دمرت أكثر من 20 ألف منشأة أوكرانية وقامت بـ 140 ألف طلعة جوية.. في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.. البرلمان الإثيوبي يشطب جبهة تيغراي المتمردة من قائمة الإرهاب.. سوريا تؤكد دعمها لسيادة الأردن ووحدة وسلامة أراضيه.. جنرال تركي: استخدام ذخائر تحتوي على اليورانيوم المنضب يؤدي إلى تلوث الحبوب الأوكرانية.. لافروف: احتمال إمداد بريطانيا نظام كييف بقذائف تحتوي على يورانيوم منضب خطوة نحو تصعيد كبير.. رئيس الدوما الروسي: تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب قد يفضي إلى مأساة عالمية.. مصر: هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر تضرب مدينة أسوان.. وزير الخارجية الإيراني يرحب باتفاق السعودية وسوريا على تطبيع العلاقات.. وإعادة فتح القنصليات.. وزارة النقل: تحويل رحلات مطار حلب الدولي باتجاه مطاري دمشق واللاذقية لحين انتهاء إصلاح أضرار العدوان الإسرائيلي.. على خلفية تصريحات وزير المالية الإسرائيلي العنصرية.. مجلس النواب الأردني يصوت على طرد السفير الإسرائيلي من عمان..