العناوين الرئيسيةفضاءات

مملكة أحلام طلال لبابيدي.. باكورة أعمال فريدة من نوعها مخصصة للأطفال

 

مملكة أحلام طلال لبابيدي.. باكورة أعمال فريدة من نوعها مخصصة للأطفال

مملكة أحلام طلال لبابيدي.. فيلم يستحق فعلاً أن يُنسب إلى أحلام بل طموحات الفنان طلال لبابيدي، الذي عرض مؤخراً على مسرح الحمراء بدمشق، وسط جضور غفير يتقدمه وزير التربية الدكتور دارم الطباع. بعد أن أمضى اللبابيدي سنوات يتبع حلمه ويحاول تحقيقه ليكون الفيلم التربوي الموجه للأطفال هو أول فيلم من نوعه في سوريا، انبرى لتأليفه وإخراجه. فيما قامت “مجموعة شمس الوطنية” بإنتاجه.
كفكرة أولى.. يروي الفيلم المعنون “مملكة الأحلام” حكاية أطفال في بلد عمره أكثر من 10 آلاف سنة، تتعرض لحرب دامت 10 سنوات. وعاش الأطفال أحداث ووقائع وتداعيات الحرب، لكنهم مازالوا يحلمون بتغيير واقع بلدهم إلى الأجمل.
.

مملكة أحلام طلال لبابيدي..
وزير التربية الدكتور دارم الطباع مع صنّاع ونجوم فيلم مملكة الأحلام
قام الفنان لبابيدي بجهد جبار يتمثل في كتابة الفيلم وإخراجه واختيار الممثلين وتدريبهم، مع صعوبة التعامل مع اليافعين الذين يحتاجون إلى مزيد من العناية والتشجيع والتمرين لبلوغ المشهد الفني المأمول. وكذلك التعاون مع المشرف العام الموسيقي ريبال الهادي الذي أنجز الألحان والموسيقا التصويرية له وللشخصيتين الرئيستين أميرة الألام وكابوس، حيث يمثلان في الفيلم ثنائية الخير والشر.
“لا يكفي أن تحلم بل عليك أن تعمل حتى تحقق الحلم”

يمكن بالعبارة أعلاه اختصار فكرة الفيلم ومقولته الأساسية. في حين يناقش سياق الفيلم انجذاب الأطفال إلى عالم الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية استخدامها لتطوير قدراتهم ومواهبهم. مع الاهتمام بضروة نشر التوعية وتحذيرهم من محتواها السلبي! إنما عبر قالب تمثيلي فني يجمع المواقف الطريفة والمضحكة إلى جانب العبرة والحكمة.
.

مملكة أحلام طلال لبابيدي
طلال لبابيدي- مؤلف ومخرج مملكة الأحلام
يقول لبابيدي: “مملكة الأحلام.. موجه للأطفال من عمر 4 إلى 12 عاماً وينطوي على قالب “المسرح المؤفلم” كأول تجربة من نوعها في سوريا في حين هنالك تجارب دولية عديدة ضمن هذا النوع لكنها لم تحمل مضامين للأطفال معتبراً أن عنصر المغامرة في هذا الفيلم كان مشاركة ممثلين أطفال أضفوا عليه الطاقة والإيجابية والتجدد. وهو باكورة أعمال مخصصة للأطفال ستتولى إنتاجها “مجموعة شمس الوطنية” انطلاقاً من ضرورة الاهتمام بصغارنا وتقديم أعمال هادفة مخصصة لهم لها علاقة بالحالة الوطنية. خاصة أن الفيلم سيقدم في المدارس والمراكز الثقافية وصالات العرض السينمائي السورية على مدار العام”.
“نجوم الفيلم”
مادونا حنا-  أميرة الأحلام.
فيديل معلوف- درويش، الطفل الكسول.
زين العابدين شعبان- شخصية الكابوس.
الليث ناجي- عادل الشجاع.

يارا ادريس- فرح المجتهدة.

.

*روعة يونس

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى