اقتصاد

ممرضون مضربون في بريطانيا: المرضى يموتون دون داع

أعلن قطاع التمريض في بريطانيا أن الأشخاص يتوفون دون داع وهم تحت رعاية هيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، فيما بدأ الممرضون يوماً آخر من الإضرابات للمطالبة بأجور أعلى.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأربعاء أن الكلية الملكية للتمريض في بريطانيا تنظم أحدث إضراباتها اليوم الأربعاء عبر إنكلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، فيما يحذر وزير الصحة “ستيف باركلي” من أن الإضراب سوف يضر بالمرضى.

في هذا السياق قالت “بات كولن” رئيسة نقابة التمريض: “الناس لا يموتون بسبب إضراب أعضاء هيئات التمريض”، مضيفة أن أعضاء هيئات التمريض يضربون بسبب موت الناس، ولفتت “باركلي” في تصريح لها أمس الثلاثاء إلى أنه جرى إلغاء نحو /30/ ألف عملية توظيف جرّاء اليومين السابقين من إضراب التمريض في شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي 2022.

من ناحية أخرى أشار وزير الخزانة “جيريمي هانت” إلى أن أفضل طريقة لمساعدة العاملين هي بخفض التضخم، وكانت الحكومة البريطانية زعمت أن زيادة الأجور قد تتسبب في زيادة الأسعار بشكل تصاعدي، وفي وقت سابق من العام الماضي شارك الآلاف من العاملين بخدمة الإسعاف في إنكلترا وويلز في إضراب للمطالبة بزيادة الأجور، ما زاد الضغط على هيئة الخدمات الصحية الممولة من الدولة بعد يوم من دخول أطقم التمريض في إضراب، وقالت الحكومة: “إن الإضراب سيؤدي إلى توافر عدد أقل من سيارات الإسعاف على الطرق”، موضحة أنه سيتم إعطاء أولوية للحالات الخطيرة.

وتم وضع الجيش آنذاك في حالة تأهب للمساعدة في قيادة مركبات الطوارئ وتوجيهها، إلا أن الجنود لن يكونوا مخولين بجميع الصلاحيات التي يتمتع بها سائقو سيارات الإسعاف فيما يتعلق بالاستجابة وتقديم الرعاية السريرية، وأدت مساعدات الحكومة البريطانية المخصصة للطاقة وغلاء المعيشة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى ارتفاع حجم اقتراضها إلى /22/ مليار جنيه استرليني، بزيادة قدرها /13.9/ ملياراً عما كان قبل عام، حسبما أعلن المكتب الوطني للإحصاءات.

وقال المكتب في بيان له: “إن هذا هو أعلى مستوى اقتراض لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني منذ بدء تسجيل هذه الأرقام الشهرية في 1993، وقد جاء أعلى بكثير من توقعات خبراء الاقتصاد”.

المصدر: وكالات

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
أردوغان... يعلن الحداد في تركيا لمدة 7 أيام.. الخارجية السورية... تناشد أعضاء الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات الدولية.. لمساعدة سوريا.. ودعم جهودها لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر.. روسيا... تعلن تجهيز 10 مفارز طبية في مطار حميميم لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة