العناوين الرئيسيةدولي

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يطلق مجموعة تعهدات بعد اعتلائه العرش

 

بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية، ملك بريطانيا تشارلز الثالث يطلق مجموعة تعهدات في أول كلمة له بعد اعتلائه العرش

و قال الملك تشارلز الثالث، اليوم الجمعة، إنه سيسير على خطى والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

وفي كلمة مسجلة من قصر باكنغهام، تابع الملك تشارلز الثالث: “والدتي الملكة كانت مصدر إلهام وسأتابع السير على خطاها”، مجدداً تعهده بخدمة الوطن طوال حياته.

كما تعهد بالدفاع “عن المبادئ الدستورية” طوال حياته.

الملك الجديد الذي ظهر بملابس حداد سوداء كاملة وبجواره صورة الملكة الراحلة، قال أيضا “وفاة الملكة إليزابيث الثانية أحزن شعبنا ونشارك هذا الحزن معه”.

وتابع “لطالما ظلت قيمنا راسخة وقوية وسوف تبقى كذلك”.

ومضى قائلا “مثلما كانت تفعل الملكة نفسها، بمثل هذا التفاني الذي لا يتزعزع، أنا أيضا أتعهد الآن رسميا، على مدى ما بقي من العمر الذي قدره الله لي، بالتمسك بالمبادئ الدستورية الراسخة في أمتنا”.

وأضاف “أينما كنت تعيش في المملكة المتحدة، أو في المناطق التابعة والأقاليم في جميع أنحاء العالم، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة، كما فعلت طيلة حياتي”.

أمير ويلز
الملك تشارلز الثالث قال أيضا إن نجله الأكبر، الأمير ويليام، “سوف يخلفه في لقب أمير ويلز”، ما يعني أنه بات وريث العرش، مضيفا أنه “فخور بتولي ويليام المنصب”..سيحمل على عاتقه المهمة التي توليتها لخمسة عقود.

وتابع ملك بريطانيا أن الأميرة كاثرين زوجة الأمير ويليام ستكون أميرة ويلز.

وأصبح أكبر أبناء تشارلز، الأمير ويليام، وريث العرش الذي ينتظر التتويج بعد وفاة والده. كما بات ابن ويليام، الأمير جورج، الثالث في ترتيب الخلافة.

وذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالعائلة المالكة أن دوق كورنوال وكامبريدج (الأمير ويليام) هو وريث العرش وأكبر أبناء أمير ويلز والأميرة الراحلة ديانا.

والأمير ويليام متزوج بدوقة كورنوال وكامبريدج، كاثرين، ولديهما ثلاثة أبناء: الأمير جورج، والأميرة تشارلوت، والأمير لويس.

وأوضح الموقع أن مقر الإقامة الرسمية لعائلة وريث العرش، هو قصر كنسينجتون، وأن ويليام يضطلع بعدد من الأنشطة الخيرية والمشروعات، ويؤدي مهام عامة ورسمية دعما للملك داخل المملكة المتحدة وخارجها.

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يطلق مجموعة تعهدات بعد اعتلائه العرش

كما قال الملك تشارلز “أود أيضا التعبير عن حبي لهاري وميغان مع استمرارهما في حياتهما خارج البلاد”، في رسالة تأتي بعد فترة من التوتر بين الزوجين والعائلة المالكة إثر قرارهما الانفصال والعيش في الولايات المتحدة.

وكان الملك تشارلز الثالث وصل اليوم الجمعة من أسكوتلندا إلى قصر بكنغهام في لندن وعقد لقاء مع رئيسة الوزراء ليز تراس.

وفي أول ظهور علني له منذ أصبح ملكاً ترجل تشارلز الثالث من سيارته أمام قصر باكينغهام وصافح عشرات الأشخاص في تحية للحشود المجتمعة بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..