العناوين الرئيسيةسورية

مقتل 4 مسلحين من ميليشيا قسد بهجوم مزدوج في حقل العمر النفطي شرقي سوريا

 

مقتل 4 مسلحين من ميليشيا قسد ليل أمس بهجوم مزدوج في حقل العمر النفطي شرقي سوريا ميليشيا، قرب القاعدة الأمريكية اللاشرعية، تلاه نشاط مكثف للقوات الأمريكية تضمن تسيير دوريات في محيط المنطقة.

و قال مراسل “سبوتنيك” في دير الزور: “نفذ مجهولون هجوما مسلحا على سيارة عسكرية تابعة لقوات ميليشيا “قسد” الموالي لقوات الاحتلال الأمريكي، ذلك في بلدة الزر المحاذية للقاعدة الأمريكية اللاشرعية في حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط السورية”.

وكشفت مصادر محلية لـ”سبوتنيك” أن: “مجموعة من المسلحين من أبناء العشائر العربية يستقلون دراجات نارية، نفذوا هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ “أر بي جي” ما أدى الى احتراق سيارة عسكرية ومقتل اثنين من مسلحي  “قسد” وأصيب أربعة أخرون، وجميعهم كانوا في السيارة المستهدفة التي سبق ودخلت الى بلدة الزر بحثا عن شبان من أبناء البلدة بهدف سوقهم الى التجنيد الإجباري على خطوط التماس مع الجيش التركي شمالا”.

وبينت المصادر أن الهجوم على السيارة تزامن مع استهداف النقطة العسكرية التي يتخذها مسلحو ميليشيا قسد الموالين لجيش الاحتلال الأمريكي في محيط البلدة، وأسفر الاستهداف عن مقتل اثنين من ميليشيا “قسد” وإصابة آخرين بجروح بليغة.

وأضافت المصادر: “تلا ذلك قيام مسلحي ميليشيا “قسد” بإرسال تعزيزات عسكرية الى البلدة بحثا عن منفذي الهجوم ولحماية عناصرها المتواجدين هناك، كما قام الاحتلال الأمريكي باستنفار قواته وتسيير دوريات عسكرية له في المنطقة”.

مقتل 4 مسلحين من ميليشيا قسد بهجوم مزدوج في حقل العمر النفطي شرقي سوريا

وفي سياق متصل تواصل قوات ميليشيا “قسد” حملتها التعسفية ضد الشبان من أبناء ريف دير الزور الواقع تحت سيطرتها، وذلك لسوقهم إلى التجنيد الإجباري حيث قامت باعتقال أكثر من 50 شاب خلال اليومين الماضيين وتم سوقهم الى التجنيد الإجباري وإرسالهم إلى الرقة والحسكة ليكونوا ضمن القوات التي تستعد للمعركة ضد الجيش التركي.

وفي وقت سابق الثلاثاء ..قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي، في قصف جوي عبر طائرة مسيّرة تركية استهدفت موقعاً عسكرياً تابعة لها شمال مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة .

وأفاد مراسل “سبوتنيك” شرقي سوريا، نقلاً عن مصادر محلية بريف الحسكة، بأن الموقع المستهدف هو عبارة عن نفق يقع تحت الأرض وخلف إحدى المشافي الميدانية بالقرب من الحزام الشمالي لمدينة القامشلي وسط معلومات أولية عن مقتل 4 مسلحين من “قسد”، إضافة لوقوع إصابات في صفوف المواطنين.

ونقل المراسل أن مدفعية جيش النظام التركي بدأت في هذه الأثناء من بعد ظهر اليوم، قصفا كثيفا على مواقع “قسد” ومنازل المدنيين في قريتي سيكركا وتل زيوان شرقي مدينة القامشلي، وسط أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

وأشار إلى أن القصف التركي يأتي ردا على قصف نفذته ميليشيا “قسد” مستهدفة المخافر التركية على الحدود مع سوريا.

المصدر: سبوتنيك

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..