العناوين الرئيسيةدولي

من جديد “البحر يخطف أرواح عشرات المهاجرين”..

 

ها هو البحر من جديد يخطف أرواح زواره، فبعد أن ابتلع قي موجة غادرة أرواح نحو ١٥٠ شخصاً قرب أرواد، ها هو اليوم يعود لجولته، حيث تسبب في مقتل 17 مهاجراً في اليونان.

وقال خفر السواحل اليوناني، إن سفينة غرقت قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية وسط بحر إيجه، القريبة من الساحل التركي، تسببت في مقتل 17 مهاجراً في اليونان، (16 امرأة وصبي واحد).

وأضاف خفر السواحل أن القارب الغارق كان يقل نحو 40 شخصاً، حيث تم انتشال 17 جثة، وإنقاذ 10 سيدات، بينما ما يزال نحو 12 في عداد المفقودين.

إقرأ المزيد.. مقتل 58 مهاجراً بعد غرق مركبهم قبالة شواطئ موريتانيا
نقابة المحامين السورية تتكفل بالدعاوى القضائية لضحايا المركب

وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي، دعا تركيا إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف جميع عمليات المغادرة غير النظامية بسبب الظروف الجوية القاسية.

وقال: لقد ضاعت الكثير من الأرواح بالفعل في بحر إيجه، الناس يغرقون في قوارب غير صالحة للإبحار، يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك.

يذكر أن السلطات اليونانية تحدثت، قبل ساعات من غرق هذا المركب، عن غرق زورق شراعي ثان يقل 95 شخصًا بالقرب من جزيرة سيتيرا القريبة من شبه جزيرة بيلوبونيز.

وأوضحت السلطات أنها أنقذت 80 مهاجراً غرق قاربهم بعد أن اصطدم بمنطقة صخرية في المياه العاصفة بالقرب من جزيرة سيتيرا في جنوب اليونان.

كما ذكر خفر السواحل اليوناني أنه أنقذ نحو 1500 شخص في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.

وأضاف خفر السواحل، أنه و منذ يناير / كانون الثاني 2022، لقي 64 شخصًا حتفهم في أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا من السواحل التركية القريبة.

وفي ديسمبر / كانون الأول الماضي، لقي ثلاثون شخصاً على الأقل مصرعهم في غرق ثلاث سفن منفصلة في بحر إيجه.

و الجدير ذكره أيضاً أن العالم ضج قبل أيام قليلة بالمركب اللبناني الذي غرق في شاطئ طرطوس وتسبب بمقتل ما لايقل عن 110 أشخاص، و أكثر من 40 آخرين لم يتم العثور عليهم.

هذا و تواجه اليونان اتهامات عديدة بسبب مسؤوليتها عن الإبعاد القسري وغير القانوني للمهاجرين عن حدودها البحرية والبرية.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..