العناوين الرئيسيةدولي

تفاصيل مداهمة مكاتب ترامب ومقراته الشخصية ..

 

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل مداهمة مكاتب الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” ومقراته الشخصية.

وأفادت المصادر أن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) داهموا منتجع “مار إيه لاغو” الذي يملكه “ترامب” في بالم بيتش بولاية فلوريدا، تنفيذاً لأمر تفتيش، كجزء من تحقيق في التعامل مع الوثائق الرئاسية، بما في ذلك الوثائق السرية، التي ربما تم نقلها من البيت الأبيض، وفقًا لشبكة “CNN”.

الرئيس السابق أكد أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي كانوا في “مار إيه لاغو”، وقال في بيان: “لقد اقتحموا خزنتي”.

وكشف مصدر لـCNN أن الرئيس السابق كان في برج” ترامب” بنيويورك عندما تم تنفيذ أمر التفتيش في فلوريدا.

وجاء في بيان ترامب: “منزلي الجميل، مار إيه لاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، يخضع حالياً للحصار والمداهمة والاحتلال من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي”.

مصدر مطلع على الأمر قال إن المداهمة بدأت في وقت مبكر من صباح، أمس الاثنين، وبدا أن موظفي إنفاذ القانون يركزون على منطقة النادي حيث توجد مكاتب ترامب ومقراته الشخصية.

فيما قال مصدر آخر مطلع على التحقيق إن التفتيش الذي قام به مكتب التحقيقات الفيدرالي شمل أماكن الاحتفاظ بالوثائق، مضيفاً أن عناصر FBI أخذوا صناديق معهم، في حين أكد مصدر آخر أن الصناديق تحتوي على وثائق.

وتأتي الخطوة غير العادية بتفتيش منزل رئيس سابق مع استمرار المشاكل القانونية لترامب على جبهات متعددة، ومن المتوقع أن يعلن ترامب في الأشهر المقبلة أنه سيخوض السباق نحو البيت الأبيض مجددا في عام 2024.

ولدى وزارة العدل الأمريكية تحقيقان نشطان معروفان مرتبطان بالرئيس السابق، أحدهما يتعلق بالجهود المبذولة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وأحداث اقتحام الكونغرس في 6 كانون الأول 2021، والآخر يتعلق بالتعامل مع الوثائق الرئاسية السرية.

وفي وقت سابق، أوضح الأرشيف الوطني المكلف بجمع وفرز المواد الرئاسية، أن ما لا يقل عن 15 صندوقاً من سجلات البيت الأبيض تم استردادها من منتجع ترامب “مار إيه لاغو”، بما في ذلك بعض الوثائق المصنفة سرية.

تابعونا في فيسبوك

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..