العناوين الرئيسيةالوسط الفني

مسلسل The Last of Us يحقق أرقاماً قياسية في المشاهدات والتقييم

حققت الحلقة الأولى من مسلسل The Last of Us نسبة مشاهدات مرتفعة عبر منصة  HBO Max، وهي أعلى نسبة تم تحقيقها عبر المنصة منذ طرح مسلسل House of the Dragon.

ووصلت نسبة مشاهدات الحلقة الأولى من مسلسل The Last of Us إلى 4.7 مليون مشاهد، وهذه أكبر نسبة منذ طرح سلسلة Boardwalk Empire، وتعد نسبة مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل The Last of Us أعلى نسبة وصلت لها المنصة، وذلك منذ طرح مسلسل House of the Dragon، والتي وصلت نسبة مشاهدة الحلقة الواحدة فيه إلى 10 ملايين مشاهدة.

The Last of Us يلقى إشادة من النقاد والجمهور..

وسجّل مسلسل The Last of Us، رقماً قياسياً للتقييم من قبل النقاد، وحقّق المسلسل على موقع تقييم الأعمال روتن تومايتوز 99 في المائة من قبل النقاد، و96 في المائة من قبل جمهور الموقع.

ليس هذا فقط، بل منح جمهور قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDb علامة 9.6 من عشرة، 74 في المائة منهم منحوه العلامة الكاملة، وأجمع نقاد “روتن تومايتوز” على أن المسلسل “أفضل اقتباس من ألعاب الفيديو على الإطلاق”، معتبرين أن حسن اختيار الممثلين، والكتابة الذكية، واحترام الموضوع الأصلي، جعلته أول مسلسل يجب مشاهدته لعام 2023.

وعُرضت الحلقة الأولى من المسلسل في 15 يناير/ كانون الثاني 2023 عبر شبكة HBO الأميركية، ومنصة HBO Max حيث تتوفر حول العالم، وعبر منصة OSN+ في الدول العربية.

قصة المسلسل..

أحداث المسلسل الجديد مستوحاة من لعبة “بلايستيشن” شهيرة، تدور حول عالم ما بعد فيروس حوّل الناس إلى وحوش، ما عدا أناس قلائل، من بينهم طفلة قد تكون مفتاح إنقاذ البشرية، لذا يشرف بطل على أخذها عبر البلاد للمساعدة في إيصالها إلى خبراء يستخرجون منها العلاج، ويواجه الطرفان في رحلتهما كائنات البلوتر، وهي وحوش مرعبة قوية تشكلت من مراحل متقدمة من إصابة الدماغ.

يتألف الموسم الأول من عشر حلقات تغطي أحداث اللعبة مع تغييرات كبيرة وفق صُنّاعه، وهو من بطولة نجمين بارزين حققا الشهرة بالأساس من خلال مسلسل صراع العروش، الذي بثّته شبكة HBO نفسها، بالرغم من أنهما كانا شخصيتين ثانويتين.

وتشارك في المسلسل بيلا رمزي، التي ستلعب دور “إيلي”، اليتيمة المحصنة ضد الفيروس الذي اجتاح الأرض، ويجب تسليمها إلى مجموعة ستتمكن من صنع العلاج،ورمزي واحدة من الشخصيات الأيقونية في مسلسل “صراع العروش”، ويذكرها جمهور المسلسل بأنها “ليانا مورمنت”، الحاكمة الصغيرة ذات الشخصية القوية القادرة على إفحام الكبار.

ويلعب بيدرو باسكال دور البطل “جويل ميلر”، الذي سيرافق “إيلي” عبر أميركا ليحميها من مخاطر الرحلة حتى الوصول إلى بر الأمان، واشتهر باسكال بدور “أوبرين مارتيل” في “صراع العروش”، المحارب الشرس الذي مات مسحوق الرأس في إحدى أكثر المشاهد قساوة في المسلسل.

المصدر: وكالات

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية..