العناوين الرئيسيةفضاءات

مسابقة هذي حكايتي.. تطلق شروط المشاركة في دورتها لعام 2022

مسابقة هذي حكايتي.. تطلق شروط المشاركة في دورتها لعام 2022

مسابقة هذه حكايتي.. لأفضل قصة قصيرة واقعية، والتي انطلقت العام الماضي، أعلنت بالأمس عن شروط وآلية المشاركة بالمسابقة لدورة عام 2022 (عبر بيان تلقت “صحيفة الوسط” نسخة منه). انطلاقاً من خطة “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ” بالتعاون مع “مؤسسة وثيقة وطن” في تعزيز الثقافة ونشر الوعي بين الشباب السوري. وتشجيعهم على المساهمة في كتابة تاريخ الوطن. من خلال إنجاز قصة واقعية قصيرة شهدوا أحداثها بأنفسهم أو هم أبطال أداثها، شريطة أن تحمل قيماً ذات مغزى على الصعيدين الإنساني والوطني.

تتضمن المشاركة في مسابقة “هذي حكايتي” عدة شروط أهمها: أن يتقدم المتسابق بمشاركة واحدة تندرج تحت واحدة من الفئات المعلن عنها، وأن يتراوح عدد كلماتها من 1500 إلى 3000 كلمة. وأن لا تكون منشورة أو مشاركة في مسابقة أو فعالية أخرى. وأن يكون المتسابق من طلبة الجامعات السوريين المقيمين داخل البلاد أو خارجها. وأن تكون القصة باللغة العربية الفصحى مكتوبة أو مسجلة صوتياً أو مصورة باستخدام الفيديو. وأن تكون القصة مبنية على أحداث واقعية توضح أماكن وتواريخ وقوعها حيث شهدها صاحب القصة نفسه. كما تشمل فئات القصص عدة محاور هي: الحرب على سوريا. قصص الطلبة وسرد وقائع الأحداث والتراث الثقافي. قصص التحدي والنجاح. قصص تعكس هموم الشباب. قصص ومذكرات وذكريات عن الغربة (سيتم استبعاد القصص الخيالية والمستنتجة أو القصص المنشورة أو المنقولة عن أشخاص أو عن مصادر أخرى. وأيضاً استبعاد القصص التي تحتوي إساءة أو إخلالاً بالقانون أو الآداب العامة).
.

مسابقة هذي حكايتي..
بوستر المسابقة
 فيما يبلغ عدد الجوائز للقصص الفائزة (18جائزة) وفق فئات موضوعات القصص، بحيث يخصص لكل فئة 3 جوائز قيمة (ذهبية وفضية وبرونزية) مقابل 800 ألف للمركز الأول. و600 ألف للمركز الثاني. و400 ألف للمركز الثالث. ويبدأ استقبال القصص اعتباراً من أول شهر أيار الجاري وإلى نهاية شهر تموز القادم.. وترسل القصص إلى ‌‎منصة الجائزة (العناوين في الصورة أعلاه).  وستعلن “مؤسسة وثيقة وطن” عن الفائزين بجوائز “هذي حكايتي” بعد التواصل معهم، إذ لا تمنح الجوائز إلا للمشاركين المفصحين عن بياناتهم الشخصية.
يّذكر أن المسابقة منذ انطلاقتها، أشارت إلى هدفها المتصل بالوصول لقصص الناس مباشرة وتسجيل وقائع الأحداث التي مروا بها وتفاصيلها.. وتستهدف طلبة الجامعات الحكومية والخاصة في سوريا، وكذلك طلبة المعاهد العليا والمتوسطة وطلبة الدراسات العليا وطلبة الجامعات الدارسين في الخارج.
.

*روعة يونس
.

-لمتابعتنا على فيسبوك:  https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews/
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..