العناوين الرئيسيةحرف و لون

مرّ عقدان وأكثر .. أمل أبوسعد

لوحة : خالد جلل

مرّ عقدان وأكثر .. أمل أبوسعد
مرّ عقدان وأكثر على رحيلك ..
ومازال الحب سجينا مؤبدا .. محكوما بالأشغال الشاقة.
ومازال يبحث عن أدلة البراءة.. وعن أوراقه الثبوتية التي تعلن أنه ليس لقيطا ولا مشبوها..  ولا مهربا من غفلة أعين اللصوص.
مر عقدان وأكثر ..
ومازالت رسائل العاشقين تطوى بعناية، ويطّلع عليها آخر جندي من جنود القيصر. وقد تختم بالشمع الأحمر وتقفل حتى إشعار آخر.
مر عقدان وأكثر ..
وما زال الحب محروما من ممارسة صلاحياته.. متهما بإفساد رجال القبيلة ونسائها مع أنه ينام باكرا ولايتسكع في شوارع المدينة الحمقاء، إلا ليطمئن على المساكين وذوي الحظ العاثر و منكوبي قصص الغرام الفاشلة.
مرَ عقدان وأكثر ..
وما زلنا في وطني نصرّح بالكراهية وتتناول جرعاتها قبل النوم وبعد الاستيقاظ، وأثناء النهار؛ ونرمي إكسير الحب خوفا من ضبطنا بتهمة الترويج والتعاطي.
مر عقدان وأكثر..
ونحن نحاول أن نفهم أشعارك ونغنيها ونرددها؛ ونتهادى قصائدها في أعياد ميلادنا ونحن خائفون من الإدمان والاعتلال..
وستبقى أيقونة الحب والجمال الذي ظنوا أنك مقامر به وبالنساء في وطن بحاجة لكف امرأة عاشقة تزيح عنه غبار العصور المهترئة.

 

  • (نثرية كُتبت لمناسبة الذكرى 24 رحيل الشاعر السوري الكبير نزار قباني، الذي عُرف بشعره في المرأة والحب والحرب، وتعدّ دواوينه من الأكثر تداولاً، حيث لقصائده وقع مهم على نفوس الناس ويُعبّر بصدق عن أحاسيسهم وأفكارهم).
*روائية وكاتبة من سوريا
*اللوحة الفنان التشكيلي خالد جلل – سوريا
.

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..