اقتصادالعناوين الرئيسية

مدينة ألمانية تحظر استخدام الماء الساخن.. مع تزايد المخاوف من أزمة طاقة

 

مدينة ألمانية تحظر استخدام الماء الساخن .. مع تزايد المخاوف من أزمة طاقة ستأتي هذا الشتاء، بسبب انخفاض إمدادات الغاز الروسي..حيث تم قطع المياه الساخنة في المباني العامة والمسابح والصالات الرياضية في مدينة هانوفر الألمانية.

و قال رئيس بلدية هانوفر، بيليت أوناي، في تغريدة على تويتر، إن المدينة ستغلق أيضًا النوافير في الأماكن العامة وتوقف إضاءة المباني الكبيرة ليلاً حيث تهدف المدينة إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 15%، حسب “سي إن بي سي”.

واعتبر أوناي أن “هذا رد فعل على نقص الغاز الذي يلوح في الأفق وهو مشكلة خطيرة للبلديات وخاصة في مدينة كبيرة مثل هانوفر.”

مدينة ألمانية تحظر استخدام الماء الساخن.. مع تزايد المخاوف من أزمة طاقة

و ستعمل هانوفر أيضًا على تقليل وقت تشغيل أنظمة التدفئة في المباني البلدية من أكتوبر/ تشرين الأول إلى مارس/ آذار (باستثناء رياض الأطفال)، واستبدال جميع المصابيح بمصابيح LED، وحظر استخدام مكيفات الهواء والسخانات.. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تثبيت مستشعرات الحركة بدلاً من الإضاءة الدائمة في المراحيض العامة، وفي الممرات وفي مواقف السيارات.

و أعلنت شركة “غازبروم” الروسية العملاقة للغاز يوم الاثنين الماضي أنها ستوقف مضخة أخرى لصيانة خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 1” الذي يمد ألمانيا بالغاز.

و أدت التخفيضات الإضافية إلى خفض إمدادات الغاز عبر خط الأنابيب، الذي كان يعمل بسعة 40% فقط، إلى 20% فقط، مما أثار شكوكًا في أوروبا.

ووصف وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك تبرير الصيانة بأنه “مهزلة”.. فيما اتهم زعماء الاتحاد الأوروبي الكرملين باستخدام شركة غازبروم المملوكة للدولة “كأداة تأثير” انتقاما من العقوبات الغربية على العملية العسكرية الخاصة لروسيا في أوكرانيا.

واتخذت المدن في جميع أنحاء ألمانيا ، التي تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسي ، إجراءات مماثلة ، بما في ذلك ميونيخ ولايبزيغ وكولونيا ونورمبرغ. أغلقت نورمبرغ ثلاثة من حمامات السباحة الداخلية الأربعة العامة ، بينما سيظل Lidos مفتوحًا حتى 25 أيلول /سبتمبر.

و بدأت العاصمة الألمانية برلين في إطفاء الأضواء الكاشفة التي عادة ما تضيء المعالم التاريخية في جميع أنحاء المدينة في محاولة لتوفير الطاقة.

حتى المعالم والمعالم السياحية مثل دار الأوبرا وقصر شارلوتنبورغ ستبقى في الظلام في جهود الحفظ الوطنية الجديدة.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: بوتين سيزور دونباس "في الوقت المناسب" ليبيا.. الدبيبة يرحب بدعوة باتيلي لإجراء الانتخابات رئيس الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا.. ياروسلاف كاتشينسكي: هيمنة ألمانيا تقود أوروبا إلى الخراب.. تركيا تقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع تنظيم "قسد" شرقي سوريا.. ومسيّرة تركية تقتل قيادي في قسد ومرافقه بريف الحسكة.. إيطاليا: إضرابات واحتجاجات على توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي: قرار وضع حد أعلى لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني يسلّم أوكرانيا مروحيات قديمة خارجة عن الخدمة!! وزير دفاع بيلاروس: لا يمكن التنبؤ بالوضع على الحدود مع أوكرانيا.. تعرض معسكر زليكان للقوات التركية في محافظة نينوى بالعراق لقصف صاروخي.. غانتس يعبر عن دعمه الكامل لضابط إسرائيلي قتل شاباً فلسطينياً في حوارة من المسافة صفر.. رغم فضيحة الفساد.. رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا يرفض الاستقالة تحت تهديد المساءلة.. الرئيس الشيشاني رمضان قديروف: قواتنا مستعدة للشتاء وتواصل تقدمها في دونباس.. عبر 3 رسائل إلى الأمم المتحدة.. فلسطين تطالب بـ"حماية المواطنين من إرهاب الاحتلال المتواصل".. "ديلي ميل" البريطانية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خاطرت بعلاقاتها مع بريطانيا.. من خلال مقارنتها لأوكرانيا بإيرلندا.. أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على تونس ومواطنون يشتكون فقدان الغاز المنزلي.. قتلى وجرحى في تفجير وقع أمام معبد لطائفة السيخ في ​جلال أباد شرق أفغانستان.. ماكرون: لا داعى للذعر من انقطاعات محتملة للكهرباء فى فرنسا.. البرلمان الإيراني يطلق مراجعة لـ "قانون فرض الحجاب" المتسبب بإطلاق شرارة الاحتجاجات.. أمريكا تكشف عن قاذفة القنابل الاستراتيجية "بي-21"القادرة على حمل رأس نووي..وتقدر تكلفتها بنحو 700 مليون دولار.. وزيرا دفاع روسيا وبيلاروسيا.. يوقّعان بروتوكولاً لتعديل اتفاقية الأمن الإقليمي المشترك الموقعة عام 1997 بين الدولتين .. زعيمة حزب "ميرتس" اليساري زهافا غلؤون: حكومة نتنياهو ستكون أكثر حكومة يمينية وعنصرية منذ قيام إسرائيل.. الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في واقعة إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني في بلدة حوارة.. بأسرع وقت ممكن.. أوروبا تحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. بسبب إجراءات واشنطن في إطار برنامجها للاستثمارات والإعانات لمساعدة الشركات المحليّة.. إستونيا تشتري منظومة صواريخ أمريكية بقيمة 200 مليون دولار.. القوات الأمريكية تستأنف دورياتها المشتركة مع قوات قسد شمال سوريا.. وسط توترات مع تركيا.. وزير النفط العراقي: أعضاء أوبك ملتزمون بمعدلات الإنتاج المتفق عليها حتى نهاية عام 2023.. السلطات السويدية ترحّل عضواً في حزب العمال الكردستاني إلى تركيا.. في وقت تضغط ​أنقرة​ على ​ستوكهولم​ للقيام بمزيد من الخطوات مقابل انضمامها ل​حلف الناتو.​. رئيس مركز تطوير الطاقة في روسيا: سعر برميل النفط العالمي قد يتجاوز 100 دولار في حال تطبيق القرار الأوروبي بتحديد الحد الأقصى لسعر النفط الروسي.. إيران تعلن عن بناء محطة نووية جديدة جنوب البلاد.. البحرية الأمريكية: اعتراض سفينة تحمل 50 طنا من الأسلحة والذخيرة بخليج عمان كانت في طريقها من إيران إلى اليمن..