العناوين الرئيسيةدولي

مجموعة السبع تتعهد بدعم متواصل لأوكرانيا

 

مجموعة السبع تتعهد بدعم متواصل لأوكرانيا في مواجهة روسيا، وتعبر عن “قلقها العميق بشأن تسليم روسيا صواريخ ذات قدرة على حمل رؤوس نووية لبيلاروسيا”

أعلن قادة مجموعة السبع عزمهم على مواصلة فرض عقوبات فردية على روسيا بسبب عمليتها الخاصة في أوكرانيا.

و في بيان مشترك للمجموعة، اليوم الاثنين، صدر عن اجتماعها في قصر إلماو.. قال القادة : “سنواصل استخدامنا للعقوبات المنسقة بقدر ما يكون ذلك ضرورياً، وسنعمل في انسجام تام في كل مرحلة. واستخدامنا للعقوبات هو دفاع عن النظام الدولي القائم على القواعد التي انتهكتها روسيا على نحو صارخ. ولهذه الغاية، نؤيّد الملحق الخاص بدعم أوكرانيا من خلال عقوبات مسؤولة تفرض على روسيا”.

وذكر البيان أنّ “دول مجموعة السبع ستحدّ روسيا عن المشاركة في الأسواق العالمية، وكذلك ستحدّ إيراداتها، بما في ذلك صادرات الذهب”.

مجموعة السبع تتعهد بدعم متواصل لأوكرانيا

وتابع البيان، “سنواصل استكشاف طرق جديدة لعزل روسيا عن المشاركة في السوق العالمية واتخاذ إجراءات صارمة ضد التهرب. نحن مصممون على خفض عائدات روسيا، بما في ذلك عائدات الذهب. وسنواصل أيضاً استهداف نشاطات التهرب والنشاطات التعويضية. وسنواصل تقليل عائدات الصادرات الروسية من خلال اتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة تقليل الاعتماد على الطاقة الروسية”.

وتخطط المجموعة أيضاً لزيادة تقييد وصول روسيا إلى “المدخلات الصناعية الرئيسة والخدمات والتقنيات التي تنتجها اقتصادات المجموعة، لا سيما تلك التي تدعم القاعدة الصناعية المسلحة الروسية وقطاع التكنولوجيا”.

وأضاف البيان: “سنواصل التنسيق بشأن إجراءات التعرفة الجمركية على الواردات من روسيا، واستكشاف المسارات الممكنة بما يتماشى وتشريعاتنا الخاصة في استخدام الإيرادات لمساعدة أوكرانيا حيثما أمكن ذلك”.

وأعربت مجموعة الدول السبع الكبرى في يوم اجتماعها الأول في ألمانيا، عن “قلقها العميق بشأن تسليم روسيا صواريخ ذات قدرة على حمل رؤوس نووية لبيلاروسيا”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، عقب اجتماعهما في سان بطرسبرغ السبت الفائت: إنّ “موسكو ستنقل أنظمة صواريخ “إسكندر إم” القادرة على حمل أسلحة نووية إلى بيلاروسيا في الأشهر المقبلة”.

وتعهدت مجموعة السبع في بيان لها تقديم دعم متواصل لأوكرانيا في مواجهة روسيا “ما لزم الأمر ذلك”.

وقالت المجموعة في البيان: “سنواصل تقديم الدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي لأوكرانيا والوقوف بجانبها ما لزم الأمر ذلك”، كما دعت المجموعة روسيا إلى “أن تسمح بخروج المواد الغذائية من أوكرانيا”.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
خبراء اقتصاد: بريطانيا على شفا ركود كامل بعد رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة.. يمكنه محو مدينة كبيرة.. كويكب يمر السبت بمحاذاة الأرض و لا يشكّل أيّ خطر.. الطاقة الذرية تؤكد العثور على كل اليورانيوم المفقود في ليبيا الأسبوع الماضي.. قصف صاروخي يستهدف قاعدتي الاحتلال الأميركي غير الشرعية في حقلي كونيكو و العمر شرقي الفرات في ريف دير الزور.. نجل نتنياهو يشارك اتهامات لواشنطن بتمويل الاحتجاجات للإطاحة بحكومة والده.. بسبب الاحتجاجات المتواصلة ضد نظام التقاعد .. إرجاء زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا والتي كانت مقررة الأحد.. ترامب يتوعد بـ"الموت والدمار" إن وجهت له اتهامات جنائية.. مسلحون يذبحون عشرات المدنيين السوريين بينهم أطفال ونساء أثناء بحثهم عن الرزق في قطاف الكمأة بالبادية الممتدة باتجاه القاعدة الأمريكية في منطقة "التنف". لندن... إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو وسوناك يطالبه بالحفاظ على الديمقراطية.. الاحتجاجات متواصلة في فرنسا.. ونحو ثلث العاملين في مصافي ومستودعات النفط يضربون عن العمل.. وزير الخارجية الأردني يبحث مع نظيره التونسي عددا من القضايا الإقليمية والدولية.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون مشاهد توثق التهام النيران للمعدات داخل قاعدة أمريكية في سوريا.. التي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة.. الجيش السوري يتصدى لهجوم مجموعة مسلحة تابعة لـ"جبهة النصرة" الإرهابية على مواقعه في ريف حلب الغربي.. وزير الداخلية الفرنسي: توقيف 457 شخصا وإصابة 441 شرطي خلال الاحتجاجات في فرنسا.. الصحف اللبنانية: ممثلو صندوق النقد يؤكدون لمسؤولين أنه في أيلول المقبل قد لا يكون لدى لبنان عملات أجنبية.. زلزال بقوة 5.4 درجة يهز شمال غرب إيران.. وسائل إعلام لبنانية: البنك الدولي لن يمول مشروع استيراد لبنان الغاز من مصر.. الرئيس العراقي: نعاني من نقص تدفق المياه.. البنتاغون: نفذنا ضربات جوية في سوريا ردا على هجوم بطائرة مسيرة.. البنتاغون: مقتل أمريكي وإصابة 5 جنود آخرين بهجوم طائرة مسيرة إيرانية في سوريا.. مراسل "سبوتنيك": إصابة 5 أشخاص جراء عدوان صاروخي على دير الزور شرقي سوريا‎‎.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار غواصة مسيرة نووية تحت الماء: على الأعداء وقف التدريبات المتهورة ضدنا.. مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: العقوبات الغربية تعرقل تسليم معدات إزالة الأنقاض إلى سوريا.. وزير الداخلية الفرنسي: 132 جريحًا بين رجال الأمن خلال مظاهرات اليوم واعتقال 80 شخصًا.. نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة: الصين شاركت في صياغة المشروع الروسي للتحقيق في تفجير "السيل الشمالي".. زعيم اليسار الفرنسي يدعو إلى شل حركة البلاد بسبب قانون التقاعد.. فرنسا: عنف واشتباكات في تظاهرات مليونية ضد مشروع ماكرون للتقاعد.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد... يصف تصريحات نتنياهو بالأكاذيب ويدعو الليكود للانشقاق.. نتنياهو: مصممون على تمرير الإصلاح القضائي رغم التظاهرات المعارضة.. المجلس الانتقالي الجنوبي يؤكد رغبته في تقسيم اليمن: لن نلتزم بأي اتفاق بين السعودية و"أنصار الله" يمس بأمور الجنوب..