العناوين الرئيسيةعربي

أبو ظبي تسحب 70 ألف سلعة من الأسواق..

كشف مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، عن سحب أكثر من 70 ألف سلعة تمثل 600 منتج وتصحيح أكثر من 87 ألف سلعة غير مطابقة لمواصفات واشتراطات السلامة المقررة في إمارة أبوظبي.

و أشار المجلس إلى ارتفاع نسبة المطابقة للسلع من 38% في عام 2012 إلى 85% في 2021، حيث تشمل السلع أجهزة كهربائية ومستحضرات تجميل وألعاب أطفال وغيرها من السلع الأساسية التي تهم المستهلكين.

وأوضح أن المنتجات التي يتم سحبها من الأسواق يتم إعطاء حرية الاختيار للتاجر أو صاحب العلامة التجارية، إما بتصحيح السلعة أو إتلافها في الدولة عن طريق مراكز إعادة تدوير المنتجات، أو إعادة إرسالها إلى دولة المنشأ مرة أخرى على أن يتحمل التاجر التكاليف والأعباء المالية كافة.

إقرأ المزيد.. “دبي سفاري بارك” وجهة سياحية فريدة

وقال خلف المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الأسواق والمستهلكين في المجلس، إن المجلس نجح في التحقق من مطابقة أكثر من 2500 منتج، والتفتيش على أكثر من 2000 من المنتجات الحاصلة على شهادات مطابقة من المجلس والمتداولة في أسواق الإمارة.

وأضاف أنه تم التحقق أيضاً من 85 ألف عملية لأدوات قياس قانونية، حيث ارتفعت نسبة المطابقة من 81% في 2012 إلى 99% في 2021، إضافة إلى التحقق من مطابقة أكثر من 105 آلاف منتج من العبوات المعبأة مسبقاً لترتفع نسبة المطابقة من 61% في 2012 إلى 93% في 2021.

إقرأ المزيد..الإمارات الأولى في الشرق الأوسط بمؤشر الجودة

وأشار المزروعي إلى أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، يقوم بالتحقق من مطابقة المنتجات المتداولة في أسواق الإمارة من خلال ستة أنشطة تشغيلية تتعلق بسلامة المنتجات تشمل التفتيش الميداني، والتفتيش الذكي وبرامج المطابقة والتعاون مع الشركاء وبلاغات المستهلكين والإجراءات التصحيحية وسحب المنتجات.

ودعا المزروعي الجمهور إلى الإبلاغ عن أي مخالفات للمنتجات أو السلع في الأسواق من القنوات المخصصة للاستقبال الشكاوى والبلاغات عبر مركز الاتصال الحكومي على الرقم 800555 أو عن طريق نظام «مانع» أول نظام إلكتروني معني بالإبلاغ عن المنتجات غير الآمنة والبحث عن المنتجات المسحوبة من الأسواق والإبلاغ عنها في حال تداولها في الأسواق.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وكالة "بلومبرغ": الهند تشتري "النفط الروسي" الرخيص.. وتعيد تصديره بسعر السوق لأوروبا وأمريكا.. هيئة البث: إسرائيل تتأهب لعملية هدم كبرى يمكن أن تشعل القدس الشرقية.. إيتمار بن غفير يهدد بالاستقالة.. من الحكومة الإسرائيلية في حال فقد التأثير على سياساتها.. عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023..