رأي

متلازمة ستوكهولم الجديدة .. بشار جرار – واشنطن

متلازمة جديدة تُعرف بها ستوكهولم، لا تتعلق بتعاطف المخطوف مع خاطفه، وإنما باختطاف اليسار المنحلّ لقيم البشرية وهويات الإنسان الأصيلة والفرعية، اختطافها لصالح العولمة، أو بالأصح الليبرالية الجديدة المتوحشة..

وكم مقيتةٌ هي تلك المعايير المزدوجة التي لم تحتمل تقليد ملك مملكة السويد الصديقة في برنامج “ّآيدول” العالمي، وحمت من قام بتدنيس وحرق أهم مقدسات أكثر من مليار مسلم.

فباسم قبول الجميع وباسم حرية أي كان، فعل أي شيء، أنّا شاء – متى وكيفما شاء، لم يجد وزير خارجية السويد حرجاً في القول إنه من “غير الملائم” تدخل الحكومة لمنع نكرة -لا أريد ذكر اسمه- بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في ستوكهولم. لكنه -وللأمانة- سرعان ما ندد بالإسلاموفوبيا وتلاه رئيس الوزراء مبدياً تعاطفه مع مشاعر المسلمين. وكأن القضية تعني المسلمين وحدهم أو أتباع الديانات الإبراهيمية دون سواهم!.

المجرم النكرة -المعروف بعنصريته وعدائه للمسلمين وللأجانب- قام بفعلته النكراء مقحما العلمين السويدي والفرنسي. السويدي كونه يحمل جنسيتها وأيضا الجنسية الدنماركية، والفرنسي في محاولة منه لربط عمله الإرهابي هذا، بعمل إرهابي سابق قام به إرهابي محسوب على المسلمين الفرنسيين والمهاجرين الفرنسيين، في ذبح أستاذ تاريخ.

ما كان لهذه الدوامة من العنف لتتولّد وتتوالى لولا صمت اليسار المنحلّ واليمين المختلّ على فيروس الكراهية ومتحوّراته، الأكثر فتكاً من كوفيد التاسع عشر..

بعد فيلم مسيء عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)، سُمح بإنتاجه باسم حريات التعبير وحريات الإنتاج الفني، وهو فيلم رديء للغاية من الناحية الفنية البحتة، حرقت القنصلية الأمريكية في بنغازي، حيث قضى السفير الأمريكي في ليبيا آنذاك ضحية ما اتضح أنه عمل إرهابي دُبِّـرَ بليل..

هل يتحضر المشهد الأوروبي لفضيحة على غرار “بنغازي غيت”؟ أي تواطؤٍ هذا الذي يجري في عالمنا الهش للغاية بين اليسار المنحلّ واليمين المختلّ؟ وهذا الأخير أقل خطورة من سابقه كونه مختلاً وآيلاً للسقوط في شر أعماله لا محالة..

الخطر الحقيقي والأكبر ليس اليمين المتطرف وإنما تغول اليسار المُنحل الذي اتضحت انتهازيته.. أوليس الربيع العربي بكل جرائمه وقذاراته نتاج الملياردير جورج سوروس؟ أولم تدعمه حكومات اليسار وخاصة في أمريكا (باراك حسين أوباما) وشركائه في الناتو وسواها من الدول “المتعاونة” مع أجندته التي رعت ودافعت عن “أكلة الأكباد” في القرن الواحد والعشرين؟.

 

إقرأ أيضاَ .. اليمين الأمريكي: نحن هنا ..

إقرأ أيضاً .. سرّك بـ ” الكراج “! ..

 

*كاتب ومحلل سياسي – مدرب مع برنامج الدبلوماسية العامة في الخارجية الأميركية ..
المقال يعبر عن رأي الكاتب ..
عنوان الكاتب على basharjarrar : Twitter

 

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الداخلية السورية: إصابة 15 عنصراً من قوى الأمن جراء استهداف حافلتهم بعبوة ناسفة على طريق دمشق- درعا الغارديان: بعد إقالة الزهاوي.. حكومة «سوناك» معرضة لخطر السقوط.. بسبب الفضائح و الخلافات الحادة داخل "حزب المحافظين" الحاكم في بريطانيا.. المتحدث باسم الكرملين: تصريحات بوريس جونسون بشأن تهديد بوتين.. بتوجيه "ضربة صاروخية" لبريطانيا كاذبة.. سوريا: طائرات مجهولة تستهدف رتل شاحنات تحمل مواد غذائية.. دخلت من معبر القائم إلى معبر البوكمال الحدودي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.. 47 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات.. في هجوم انتحاري على "مسجد" داخل المقر العام لشرطة بيشاور في شمال غرب باكستان.. سوريا..مراسل "سبوتنيك": انفجار حافلة تابعة لقوات الأمن الداخلي بعبوة ناسفة مساء اليوم على أوتوستراد دمشق – درعا.. نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة..