العناوين الرئيسيةرياضة

مباراة في السماء تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

دخلت مباراة بكرة القدم، جرت على متن طائرة انعدمت الجاذبية في بعض مراحل رحلتها، بمشاركة البرتغالي لويس فيغو، النجم السابق لبرشلونة وريال مدريد، موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأقيمت هذه المباراة الاستثنائية، على ارتفاع (20.230) قدم (6166.1) متر، بمشاركة هواة كرة قدم من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية، تم تقسيمهم إلى فريقين في كل منهما 4 لاعبين، أحدهم لويس فيغو بالإضافة إلى 7 لاعبين آخرين من عشاق كرة القدم، الذين تم اختيارهم من بين مئات المتقدمين ممن شاركوا في مسابقة أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي، للفوز بمقعد على متن هذه الرحلة التاريخية.

وأشرف على عملية تحقيق الرقم القياسي أحد حكام موسوعة غينيس للأرقام القياسية المعتمدين، بمشاركة 2 من المراقبين المسؤولين عن ضبط التوقيت.

واستعرض لويس فيغو خلال المباراة مهاراته بالمراوغة بالكرة على أرض ملعب جرى تصميمه خصيصا داخل الطائرة، وبلغت مساحته 75 مترا مربعا.

ومثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المباراة حمد محمد حسن (قائد الفريق) ومواطنته ياسمين غانم الشرشني من قطر، كما وضمت قائمة اللاعبين الآخرين، ريانون إسماعيل، وجوني فاينز، وديدسون روشا، وبيغاد مصطفى، وفرح جفري.

وعلق لويس فيغو على هذه التجربة قائلا: “كرة القدم هي لعبة تتجاوز الحدود وتوحد الناس حول العالم، لقد شاركت في الكثير من المنافسات في ملاعب مشحونة بالأجواء الملتهبة والعواطف الجياشة التي تتجاوز الثقافات والجنسيات”.

وأضاف: “وقد عايشت ذات التجربة على ارتفاع 20 ألف قدم فوق سطح الأرض، مع مجموعة من عشاق كرة القدم الذين ارتقوا بشغفهم بهذه الرياضة إلى آفاق غير مسبوقة”.

يذكر أن لويس فيغو (49 عاما)، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2000 وأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2001، لعب مع نخبة الأندية الأوروبية، بما فيها سبورتنغ لشبونة البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي، إضافة إلى قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في الصين.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..