سوريةمنوعات

مباراة  (سورية  * قطر ) ..روح رياضية ..   بأهداف سياسية

midline-news || الوسط ..

لا ينتظر السوريون   مباراة  منتخبهم  الوطني لكرة القدم  ضد المنتخب القطري بروح رياضية وحماس كما هي الرؤية العامة لمباريات كرة القدم بل تشكل هذه المباراة بالنسبة للسوريين   فرصة لتسجيل  الأهداف السياسية في شباك قطر وليس في مرمى منتخبها  خاصة ان الكثير من السوريين يعتبرون الدوحة المسبب الرئيسي لما يجري في سورية بدعمها للارهابيين وموقفها السلبي في الجامعة العربية والأمم المتحدة من بلادهم 

لذلك  تحظى هذه المباراة باهتمام سوري خاص دفع السوريين الى تسخير  وسائل التواصل الاجتماعي كلها للدعوات من أجل فوز المنتخب كما حظيت هذه المباراة التي تجري اليوم باهتمام وسائل الاعلام السوري حيث تصدرت  غلاف المجلات والصحف و عناوين وسائل الاعلام المرئي والمسموع  

 المباراة بين سورية وقطر ستجري عند عند الساعة السابعة من مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

  وقد وضع مدرب منتخب سورية الوطني لكرة القدم أيمن الحكيم اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ستواجه منتخب قطروفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال الحكيم.. إن لقاء اليوم يحتاج للتركيز والانضباط لكون نقاطه مضاعفة وما حققه المنتخب حتى اللحظة هو نتاج عمل جماعي وانضباط والتزام اللاعبين وفق استراتيجية العمل التي وضعناها للتغلب على ظروف التحضير الصعبة لمنتخبنا الذي لم تتح له فرصة الاستعداد بالشكل المطلوب وحرصنا على دعوة عدد كبير من اللاعبين المحليين والمحترفين للتغلب على أي طارئ خلال مشوار التصفيات الطويل.

وبشأن الخطة التي وضعها لمباراة قطر أوضح الحكيم أن الجهاز الفني لمنتخبنا درس المنتخب القطري جيدا وخاصة بعد تسلم مدربه الجديد الأورغواياني جورج فوساتي مهمته مضيفا.. ندرك أنه رغم عدم تحقيق المنتخب القطري نتائج إيجابية في مبارياته الثلاث السابقة إلا أنه يقدم مستويات مهارية ومع ذلك فنحن جاهزون لرسم البسمة على وجوه ملايين السوريين.

وعن حظوظ المنتخب في مباراة اليوم بين الحكيم أن كل منتخب يدخل المباراة لتحقيق الفوز ونحن نواجه المنتخبات وفق رؤءية واضحة تتجلى بعدم النظر لنتائج الفريق المنافس خلال اللقاءات السابقة بل نلعب كل مواجهة وكأنها لقاء نهائي لا يقبل أنصاف الحلول ولكي تفوز عليك ألا تتعرض لأهداف.

المنتخب السوري سيلعب باللون الأبيض والقطري باللون العنابي فيما يقود اللقاء طاقم تحكيم من سلطنة عمان بقيادة أحمد الكاف.ويحتل منتخب سورية المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من فوز على الصين 1-صفر وتعادل مع كوريا الجنوبية صفر/صفر مقابل تعرضه للخسارة أمام منتخب أوزبكستان صفر-1 بينما يقبع المنتخب القطري في المركز السادس والأخير للمجموعة من دون نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..