العناوين الرئيسيةعربي

الإمارات تطلق مبادرة “خبز السبيل” الخيرية ..

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، مبادرة خيرية للفئات المحتاجة، باسم “خبز السبيل” لمساندة العائلات والأسر المتعففة وفئة الأيدي العاملة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن دبي ابتكرت مبادرة الخيرية للفئات المحتاجة، بهدف هو توفير الخبز الطازج للمحتاجين، مجانا في مختلف أوقات اليوم في عدة منافذ معتمدة، من خلال آلات ذكية مبرمجة مسبقا، تقوم بتحضير الخبز وتوفره ضمن نموذج حديث ومستدام للعمل الخيري.

وبحسب الوكالة: يحقق المشروع رؤية محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والتي دعا إليها أثناء جائحة كورونا، حينما شدد على أنه “لن يمرض أحد، ولن يحتاج أحد. ولن يجوع أحد على أرض الإمارات، من دون أن يهتم به الجميع”.

وأكدت الوكالة أن المبادرة الإماراتية توظف بدورها التكنولوجيا لإنتاج الخبز وتوفيره لمن هم بحاجة إليه، عبر أجهزة مبتكرة ذكية توفر الخبز حسب الطلب، ليحصل عليه الفرد مباشرة من الجهاز في خطوات سريعة، حيث تقوم المبادرة “خبز السبيل” في دبي بالتنسيق مع مؤسسة “أسواق” بهدف توفير منافذ توزيع الخبز في عدد من فروعها.

وتساعد المبادرة الإماراتية على تمكين الأسر المتعففة والفئة العاملة من تأمين حاجتها من الخبز، فضلا عن تمكّن المتبرعين من المساهمة في المبادرة الخيرية، مباشرة، من خلال جهاز إنتاج الخبز في مكان تواجده.

وتتعاون مبادرة “خبز السبيل” في دبي مع مؤسسة “أسواق” لتوفير منافذ توزيع الخبز في عدد من فروعها، وهي فروع المزهر، والورقاء، ومردف، وند الشبا، وند الحمر، والقوز، والبدع.

و  يمكن لأي شخص محتاج أن يضغط على زر “طلب الخبز”، والانتظار قليلاً حتى يجهز الخبز ومن ثم استلامه من الجهاز.

وقال سعادة علي المطوع أمين عام مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: هذه المبادرة هي نموذج للوقف المجتمعي المبتكر الذي يفتح باب المساهمة للجميع ويحدث حراكاً خيرياً شاملاً.

وأضاف علي: كما ترسخ المبادرة روح التضامن والتكافل بين فئات المجتمع المختلفة ونتطلع إلى توسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة من المستفيدين.

تابعونا على الفيسبوك  و قناتنا على التلغرام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..