العناوين الرئيسيةدولي

ما هو سبب اعتذار سنيكرز الأمريكية من الصين؟

 

أثار إعلان لشركة “مارس ريغلي” الأمريكية المنتجة لألواح الشوكولاتة من صنف “سنيكرز“، ضجة في الصين ما دفع الشركة للاعتذار لاحقاً.

الشركة الأميركية العملاقة وصفت في الإعلان التجاري تايوان بأنها “بلد”، قبل أن تعتذر وتؤكد حرصها على “احترام السيادة الصينية”.

الإعلان الترويجي لنشاط لـ”سنيكرز” مع إحدى الفرق الموسيقية الكورية الجنوبية، اختتم بذكر عبارة: “متوفر فقط في البلدان الآتية”، مع نشر صور لأعلام كوريا الجنوبية وماليزيا وجمهورية الصين و”تايوان”.

الشركة المنتجة أكدت حرصها على “احترام السيادة الصينية”، وقالت في بيان: “لقد أخذنا علماً بالمقالات الصحافية المتعلقة بنشاط “سنيكرز” الذي يُقام في بعض أنحاء آسيا، ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونقدم خالص اعتذارنا”.

فيما نشر حساب “سنيكرز الصين” على موقع “ويبو” منشوراً إضافياً نص على أنه: “لا يوجد سوى صين واحدة في العالم وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية”.

ولم يكن الإعلان المصور موجهاً للسوق الصيني الرئيسي، لكن مستخدمي إنترنت صينيين رصدوه، مما أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية.

وتَعتبر الصين أن تايوان البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة جزءاً من أراضيها، وترفض أي اعتراف دولي بها كدولة وأي مبادرة لمنح السلطات التايوانية شرعية دولية.

يذكر أن بين بكين وتايبيه حالياً حالة من التوتر في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” للجزيرة، وبرزت التوترات في شكل مناورات عسكرية صينية واسعة النطاق حول تايوان.

تابعونا في فيسبوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..