تكنولوجيا وعلوم

مايكروسوفت في معرض حلول التعليم في دبي

أعلنت مايكروسوفت عن مشاركتها في المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2022 في دبي، المتخصص في تكنولوجيا التعليم، حيث استعرضت الشركة أحدث الابتكارات التي تدعم جهود التحول الرقمي في مجال التدريس والتعلم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد أمين عاشور، رئيس قطاع التعليم في مايكروسوفت الإمارات: “لطالما بذلت مايكروسوفت جهوداً كبيرة لدعم قطاع التعليم، وهي تولي اهتماماً كبيراً لتمكين أساليب التعلم المستدام، ومن هذا المنطلق، أدت دوراً بارزاً في تشجيع الحكومات على التركيز على صقل المهارات بوصفها الركيزة الأولى لتحقيق المستقبل المستدام، وأود التنويه إلى أن منصاتنا ومنتجاتنا وخدماتنا تسهم بقوة في دعم جهود التحول الرقمي في الصفوف الدراسية، بما في ذلك التعليم عن بُعد الذي يحظى باهتمام متزايد، فعلى سبيل المثال، توفر النسخة التعليمية من لعبة «ماينكرافت» اليوم أكثر من 600 درس متوافق مع المعايير، في حين تتيح الابتكارات التعليمية، مثل ميزة القراءة المتقدمة للمعلمين، إمكانية قضاء وقت أطول مع طلابهم والحد من المدة اللازمة للتعامل مع البيانات”.

واستعرضت الشركة في جناحها بالمعرض سماعات «هولولنز» للواقع المختلط، كما حظي الحضور بلمحة حول ميزة القراءة المتقدمة، وهي أداة مجانية مدمجة في برنامج «مايكروسوفت تيمز» تدعم إجادة القراءة، مع تتبع تطورها داخل الصفوف الدراسية، وتتيح الأداة للطلاب تسجيل قراءتهم على الكاميرا ثم إرسالها إلى المعلمين الذين يقيّمون أداءهم، ويتم أثناء ذلك جمع البيانات تلقائياً وتقديمها على شكل تحليلات لجميع الجهات المعنية.

علاوة على ذلك، استعرضت مايكروسوفت عبر جانحها في المعرض أحدث ما توفره النسخة التعليمية من لعبة ماينكرافت، وهي منصة ألعاب تحولت في السنوات الأخيرة إلى أداة تعليمية أساسية في الصفوف الدراسية بجميع أنحاء المنطقة، وتتضمن اليوم مزايا تدعم التعاون والتقييم والبرمجة وغيرها.

وتقدم مايكروسوفت على مدار أيام المعرض سلسلة من المحادثات حول التوجهات الحالية التي ترسم ملامح قطاع التعليم الإقليمي، حيث سلط ماجد عقل، مدير التعليم الأساسي والثانوي لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، الضوء على كيفية إعادة تصور التعليم وتحول مشهد القطاع خلال العامين الماضيين، بينما تناولت كسينيا تيرنافسكيخ، رئيسة تسويق منتجات الواقع المختلط في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، مواضيع سُبل تعزيز الابتكار في مجال التعليم العالي من خلال تقنيتي الواقع المختلط والواقع المعزز، لترسم ملامح عصر جديد من التعليم القائم على تقنية الميتافيرس.

ومن الجدير بالذكر أنه ينضم إلى مايكروسوفت خلال فعاليات المعرض في نسخته الجديدة لهذا العام نخبة من الشركاء، ومنهم: «كلاسيرا» و«كرييتف تكنولوجي سوليوشنز» و«جاماليرن» و«هيفلس إنوفيشنز» و«هيومان لوجيك».

وتستفيد مايكروسوفت من مشاركتها في المعرض للإعلان عن مجموعة من الإنجازات التي حققتها، بما في ذلك الاحتفاء بمنهجيات شركائها المبتكرة في التعليم الحديث، كما تتضمن الأجندة عدداً من الاتفاقيات التي تركز على التعليم، وتعتزم الشركة توقيعها مع الجهات الحكومية خلال الأسبوع الحالي.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..