إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

“مايكروسوفت” بصدد إلغاء 10 آلاف وظيفة في 2023

صرح ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، اليوم الأربعاء، إن الشركة ستلغي 10 آلاف وظيفة أو نحو 5% من قوتها العاملة في الربع الثالث من العام الحالي حتى تتوافق النفقات مع العوائد.

جاء هذا في مذكرة لموظفي الشركة مقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وقال ناديلا: “سوف نعمل على مواءمة هيكل التكلفة مع عوائدنا، اليوم، نجري تغييرات ستخلُص إلى تقليل إجمالي قوة العمل لدينا بمقدار 10 آلاف وظيفة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2023، وهذا يمثل أقل من 5% من إجمالي الموظفين، مع إجراء بعض الإخطارات اليوم”.

وقالت المذكرة في الوقت نفسه، إن شركة “مايكروسوفت” ستواصل التوظيف والاستثمار في “المجالات الاستراتيجية” حتى تتواصل قدرتها التنافسية على المدى الطويل.

“مايكروسوفت” ستنفق 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من 2023

وأضافت المذكرة أن مايكروسوفت ستنفق 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من العام، لتغطية التكاليف المرتبطة بمكافآت نهاية الخدمة والترقية وتوحيد عقود التوظيف.

وفي وقت سابق أعلن الملياردير، إيلون ماسك، عن إضافة ميزة جديدة لمنصة التغريدات “تويتر” بعد شرائه لها، وهي إمكانية تنسيق النص في التغريدات، حذوة بالموجودة في “مايكروسوفت وورد”، وأضاف ماسك موضحاً أن “الغرض من الميزة الجديدة، السماح للأشخاص بنشر صيغة طويلة على “تويتر”، بدلاً من إجبارهم على استخدام موقع ويب آخر، وسيستمر “تويتر” في التوصية بالإيجاز في التغريدات”.

وفي أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أنهى إيلون ماسك صفقة استحواذه على منصة “تويتر” بقيمة 44 مليار دولار، وهي شركة أمريكية تأسست في عام 2006 ومقرها في سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا.

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق أن شركة مايكروسوفت تستعد لإجراء خفض جديد في قوتها العاملة بالعالم في ظل مواصلة شركات التكنولوجيا العملاقة تقليص عدد موظفيها لتخطي الظروف الاقتصادية الصعبة.

وذكرت شبكة بلومبيرغ نيوز أن شركة “مايكروسوفت” الرائدة في مجال تقنيات الكمبيوتر قد تعلن عن عمليات تسريح في أقسامها الهندسية في وقت مبكر اليوم الأربعاء، فيما أوضح متحدث باسم “مايكروسوفت” لوكالة فرانس برس أن الشركة لا تعلق على ما وصفته بـ “شائعة”.

وقامت الشركة التي يقول مراقبون أنها توظف نحو “220” ألف شخص بعمليتي تقليص للموظفين العام الماضي 2022، ومن المتوقع أن يأتي الكشف عن خطة التسريح الجديدة قبل أسبوع فقط من إعلان مايكروسوفت عن أرباحها للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
روسيا... تعلن تجهيز 10 مفارز طبية في مطار حميميم لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي..