إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

“مغسلة” ماسك تطيح بنصف موظفي تويتر حول العالم

بعد تسريبات سابقة أفادت بنوايا شركة تويتر لمالكها إيلون ماسك تسريح ربع العاملين فيها، رفعت الشركة منسوب الاستغناء عن موظفيها، وقررت تسريح 50% منهم في كل أنحاء العالم.

وأفادت وثيقة داخلية أرسلت إلى موظفي تويتر، اليوم، أن نحو 50% من الموظفين سيتأثرون بعملية التسريح الجارية في الشركة.

وبدأت الشركة، التي تتّخذ من كاليفورنيا مقراً، واشتراها إيلون ماسك الأسبوع الماضي، وكان يعمل فيها 7500 موظف في نهاية تشرين أول، سلسلة من عمليات التسريح في كل أنحاء العالم، وأعلنت إغلاقاً موقتاً لمكاتبها.

وكانت تويتر قد أعلنت أنها ستبدأ تسريح الموظفين اعتباراً من اليوم، بحسب مذكرة أُرسلت إلى العاملين فيها.

وتقدّم عدد منهم بدعوى قضائية تعتبر أن خطوة مالك المنصة الجديد المليادير إيلون ماسك تنتهك قانون العمل في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، في وقت سابق، أن قرابة نصف موظفي الشركة، وعددهم 7500، سيتعين عليهم المغادرة.

وكان الموظفون يترقبون هذا النوع من الأنباء السيئة، منذ أن استكمل ماسك استحواذه على الشبكة مقابل 44 مليار دولار أواخر الأسبوع الماضي، ومسارعته لحل مجلس إدارتها وطرد مسؤولها التنفيذي وعدد من كبار المديرين.

وقالت ميشيل أوستن، مديرة السياسة العامة للولايات المتحدة وكندا في تويتر “استيقظت على الأخبار التي تفيد بأن وقتي في العمل في تويتر انتهى.. أشعر بالحزن”.

 وقبل تسريح الموظفين، أغلقت تويتر مكاتبها في كل أنحاء العالم وطلب من العاملين البقاء في المنزل في انتظار أخبار مصيرهم في الشركة.

وجاء في تقرير سابق لصحيفة واشنطن بوست: إن المحامي أليكس سبيرو وهو ممثل قانوني لإيلون ماسك منذ وقت طويل قاد المناقشات الخاصة بتخفيضات الوظائف.

وكان ماسك أقال الرئيس التنفيذي لتويتر باراغ اغراوال والمدير المالي نيد سيغال ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي بعد اكتمال مسلسل شراء منصة التواصل الاجتماعي .

واتهم الملياردير الأميركي ماسك مجلس إدارة تويتر وشركة المحاماةWatchtell   إخفاء الأدلة عن المحكمة عمداً، وذلك بعد أيام فقط من توليه إدارة إحدى أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيراً في العالم.

وغرد ماسك على تويتر لقطة من شاشة تبدو كأنها محادثة لرئيس قسم السلامة والنزاهة في تويتر يوئيل روث، طالباً من ملايين المتابعين له على المنصة بالترقب لأن “المزيد قادم”.

ويشير يوئيل روث في ما يبدو من اللقطة التي نشرها ماسك إلى أحد موظفي تويتر، ويدعى أمير، متهماً إياه باستخدام الأهداف والنتائج الرئيسة بناءً على مقاييس احتيالية.

وأضاف “إنه لا يهتم ويمارس لعبة إخفاء الكرة”، مؤكداً “نحن حرفياً نقوم بما يتهمنا إيلون بفعله”.

وكان ماسك، وقبل إتمام عملية الاستحواذ، قد ألغى اتفاقاً بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر متهماً المنصة بالكذب في شأن نسبة الحسابات المزيفة ورسائل البريد العشوائي، معتبراً أن المجموعة مارست الخداع من خلال زيادتها عن قصد عدد الحسابات التي يمكن أن تحقق منها عائدات.

وبعد جدل استمر أشهراً بات ماسك رئيس إحدى الشبكات الاجتماعية الأكثر تأثيراً في العالم، متعهداً إطلاق العنان لإمكاناتها الهائلة.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..