العناوين الرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

ماسك يتهم “تويتر” بتعمد إخفاء الأدلة عن المحكمة

اتهم الملياردير الأميركي إيلون ماسك مجلس إدارة “تويتر” وشركة المحاماة “Watchtell” بإخفاء الأدلة عن المحكمة عمداً، وذلك بعد أيام فقط من توليه إدارة إحدى أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيراً في العالم.

وغرد ماسك الأحد 30 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي على “تويتر” لقطة من شاشة تبدو كأنها محادثة لرئيس قسم السلامة والنزاهة في “تويتر” يوئيل روث، طالباً من ملايين المتابعين له على المنصة بالترقب لأن “المزيد قادم”.

ويشير يوئيل روث في ما يبدو من اللقطة التي نشرها ماسك إلى أحد موظفي “تويتر”، ويدعى أمير، متهماً إياه باستخدام الأهداف والنتائج الرئيسة “بناءً على مقاييس احتيالية”.

وأضاف “إنه لا يهتم ويمارس لعبة إخفاء الكرة”، مؤكداً “نحن حرفياً نقوم بما يتهمنا إيلون بفعله”.

وكان ماسك، وقبل إتمام عملية الاستحواذ، قد ألغى اتفاقاً بقيمة 44 مليار دولار لشراء “تويتر” متهماً المنصة بالكذب في شأن نسبة الحسابات المزيفة ورسائل البريد العشوائي، معتبراً أن المجموعة “مارست الخداع” من خلال زيادتها عن قصد عدد الحسابات التي يمكن أن تحقق منها عائدات.

وبعد جدل استمر أشهراً بات ماسك رئيس إحدى الشبكات الاجتماعية الأكثر تأثيراً في العالم، متعهداً إطلاق العنان “لإمكاناتها الهائلة”.

التحقق من المستخدمين

من جانب آخر، قال ماسك، الأحد، إن “تويتر” ستعدل عملية التحقق من المستخدمين.

وقال ماسك في تغريدة له “يجري تجديد عملية التحقق بالكامل في الوقت الحالي”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ما قد يتغير.

وقالت النشرة الإخبارية التكنولوجية لـ”تويتر”، الأحد، نقلاً عن شخصين مطلعين إن “تويتر” يدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المرموقة المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب، وفقاً لـ”رويترز”.

وقال التقرير إنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك في علامة “تويتر” الزرقاء بسعر 4.99 دولار في الشهر أو فقد شاراتهم “الموثقة” في حالة تطبيق المشروع.

ولم يتخذ الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” قراراً نهائياً، ولا يزال من الممكن إلغاء المشروع، ولكن وفقاً للمنصة من المحتمل أن يصبح التحقق جزءاً من علامة “تويتر” الزرقاء.

وتم طرح العلامة الزرقاء في يونيو (حزيران) من العام الماضي كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر “حصولاً حصرياً على الخاصيات المتميزة” على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

وتم طرح خاصية تحرير التغريدات أيضاً في وقت سابق من هذا الشهر بعد إصرار ماسك على استخدام استطلاع جرى على “تويتر” في أبريل (نيسان) سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زراً لتعديل التغريدات. وأبدى أكثر من 70 في المئة موافقتهم على ذلك.

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022..