إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

5 أشياء يكرهها ماسك في “تويتر” ويريد تغييرها في العصفور الأزرق

يعمل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على وضع بصماته على العصفور الأزرق “تويتر” وذلك بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة، المنصة التي استحوذ عليها في الآونة الأخيرة مقابل 44 مليار دولار.

وقام ماسك بمراجعة رمز الشركة بمساعدة شركة “Tesla Inc”، وفريق من المهندسين والخبراء والأصدقاء الأقوياء الذين يثق بهم عند اتخاذ قرارات مهمة حول المنتج.

وأجرى ماسك حتى الآن تغييرات وصفت بـ”المهمة” على المنتج “توتر” الذي بلغ عمره 16 عاما، مع حوالي 7000 موظف، وبحسب “بلومبرغ” يسعى ماسك إلى تحقيق 5 أهداف، وهي:

تخفيض عدد موظفي العصفور الأزرق

استعد موظفو “تويتر” للتسريح منذ أن تولى ماسك منصبه، حيث طرد الفريق التنفيذي الأعلى، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال. وألغيت مناصب من فئة مدير ونائب مدير، وطُلب من المدراء الآخرين خلال عطلة نهاية الأسبوع إعداد قوائم بالموظفين في فرقهم الذين يمكن استبعادهم بنسبة 50%.

تغييرات على مستوى القادة

لجأ ماسك إلى الأصدقاء القدامى للحصول على المشورة في الأيام القليلة الأولى من ملكيته لـ”تويتر”، حيث التقى بعدد من الأصدقاء القدامى بمن فيهم وسريرام كريشنان، المدير التنفيذي السابق في “تويتر”، وبحسب “بلومبرغ” يبحث ماسك عن قادة جدد، مشيرة إلى أن أحد القادة المحتملين بدوام كامل هو كوفين بيكفور الرئيس السابق لتويتر الذي فصل من قبل الرئيس التنفيذي السابق.

إحياء تطبيق “Vine” للفيديوهات القصيرة

يعمل ماسك على إحياء تطبيق “Vine” للفيديوهات القصيرة، الذي استحوذت عليه “تويتر” في عام 2012، كان عبارة عن تطبيق فيديو قصير واسع الشهرة، لكنه اختفى بعد تصدر “تيك توك” و”يوتيوب ريلز” وغيره.

فرض رسوم على إشارة “التَحَقّق” الزرقاء

يريد ماسك البدء في فرض رسوم على المستخدمين مقابل شارة التحقق الزرقاء، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. وقام بتكليف فريق للقيام بذلك، “تحت تهديد إلغاء أدوارهم إذا لم يحققوا ذلك في 7 أيام”.

الاعتدال في المحتوى تغريدة العصفور الأزرق

اقتراح ماسك جعل “تويتر” ملاذاً لـ “حرية التعبير”. لكن، بحسب “بلومبرغ” ليس من الواضح حتى الآن كيف يخطط للقيام بذلك. حيث قال إنه سيتأخر عن اتخاذ القرارات بشأن المستخدمين المحظورين الذين سيتم استعادتهم حتى يتمكن من التشاور مع مجلس من الخبراء الخارجيين.

وأفاد موظفون داخليون، بأن ماسك أثار العديد من الأسئلة حول عدد من السياسات، وركز على بعض القواعد المحددة التي يريد أن يراجعها الفريق، الأولى هي سياسة التضليل العامة، والتي تعاقب المنشورات التي تتضمن أكاذيباً حول مواضيع مثل نتائج الانتخابات وكوفيد 19، حيث يريد المسك أن تكون السياسة أكثر تحديداً، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

 طلب ماسك أيضاً من الفريق مراجعة سياسة السلوك البغيض في تغريدة العصفور الأزرق “تويتر”، وتحديداً القسم الذي يقول إنه “يمكن معاقبة المستخدمين على التزييف المستهدف أو قتل الأفراد المتحولين جنسياً”.

وبحسب المصادر، فإن الموظفين في الوقت الحالي، غير قادرين على تغيير أو معاقبة الحسابات التي تنتهك القواعد المتعلقة بالمعلومات المضللة والمشاركات المسيئة وخطاب الكراهية، لكن يتم التعامل مع الانتهاكات الأكثر خطورة والتي قد تنطوي على ضرر فعلي في العالم الحقيقي.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..