اقتصادالعناوين الرئيسية

ماسك: إذا استمرت حكومة بايدن بطبع الدولارات سنتبع مسار فنزويلا

 

انتقد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس بلاده جو بايدن، محذرا من أنه إذا استمرت حكومة بايدن  بطبع الدولارات ،سنتبع مسار فنزويلا لأن التضخم سيزداد سوءا

و مع أن مؤسس شركة “تسلا”، قال إنه صوت “بأغلبية ساحقة للديمقراطيين”، إلا أنه انتقد الحزب الديمقراطي وبايدن على وجه الخصوص.

ورأى ماسك أنه “لا يبدو أن هذه الإدارة قد أنجزت الكثير.. بينما إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، إذا تركت ترامب جانبا، كان هناك الكثير من الأشخاص في الإدارة الذين كانوا فعالين في إنجاز الأمور”، لافتا إلى أن “الحزب الديمقراطي يخضع لسيطرة مفرطة من قبل النقابات العمالية والمحامين”.

وأضاف: “عندما يعارض الديمقراطيون مصالح الشعب، فعادة ما يرتبط ذلك بدعوات من المحامين والنقابات، بينما عندما يفعل الجمهوريون ذلك، يكون ذلك بسبب شر الشركات والتعصب الديني”، مشيرا إلى أنه “في حالة بايدن، فهو مسيطر عليه إلى حد بعيد من قبل النقابات، ولم يكن هذا هو الحال مع (الرئيس الأسبق باراك) أوباما”.

ماسك: إذا استمرت حكومة بايدن بطبع الدولارات سنتبع مسار فنزويلا

وعن التضخم، قال ماسك: “إذا كان بإمكان الحكومة فقط إصدار مبالغ ضخمة من الأموال ولم يكن العجز مهما، إذن لماذا لا نجعل العجز أكبر 100 مرة؟ الجواب هو، لا يمكنك لأنه سيحول الدولار بشكل أساسي إلى شيء لا قيمة له “، مذكرا بأن “دولا مختلفة جربت هذه التجربة عدة مرات”.

وسأل: “هل رأيتم فنزويلا؟ كما تعلمون، فإن فقراء فنزويلا تعرضوا للهجوم القاسي من قبل حكومتهم.. لذلك من الواضح أنه لا يمكنك ببساطة كسب المال”.

جيف بيزوس يوجه انتقادات حادة لبايدن للمرة الثانية خلال أسبوع

وفي وقت سابق الإثنين قال مؤسس موقع “أمازون” جيف بيزوس، إن التضخم هو الأكثر ضررا للأقل ثراء في الولايات المتحدة، وانتقد الرئيس جو بايدن للمرة الثانية خلال أسبوع لتعليقاته على التضخم.

وكتب بيزوس على “تويتر”: “في الواقع، حاولت الإدارة جاهدة ضخ المزيد من الحوافز في اقتصاد تضخمي شديد الارتفاع بالفعل وفقط (السيناتور جو) مانشين هو الذي أنقذهم من أنفسهم”، مضيفا: “التضخم هو ضريبة رجعية تضر بالأكثر ثراء. التضليل لا يساعد البلد”.

وجاءت تعليقات بيزوس ردا على تصريح ادعى فيه بايدن أن الولايات المتحدة تسير على الطريق الصحيح لرؤية أكبر تراجع سنوي في العجز، الذي بلغ 1.5 تريليون دولار.

ويوم الجمعة، هاجم بيزوس بايدن في تغريدة قال فيها إن “فرض ضرائب على الشركات الغنية يمكن أن يساعد في خفض التضخم”.

وفي كلتا الحالتين، لم يذكر بايدن اسم “أمازون” صراحةً، على الرغم من أنه علق سابقا على السجل الضريبي لعملاق التجارة الإلكترونية.

وتأتي التعليقات من كل من بايدن وبيزوس في الوقت الذي يقترب فيه التضخم في الولايات المتحدة من أعلى مستوياته في 40 عاما ويتطلع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة لمكافحة هذه المشكلة.

المصدر: cnbc + فوكس نيوز

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبنى قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. العراق يعلن استعادة أكثر من 18 ألف قطعة أثرية مهربة الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض.. دعوة أوروبية لموقف حازم تجاه قانون خفض التضخم الأمريكي.. دول "أوبك +" يعقدون اليوم اجتماعا لمناقشة الخطط اللاحقة لإنتاج النفط.. ليبيا.. الدبيبة يرحب بدعوة باتيلي لإجراء الانتخابات رئيس الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا.. ياروسلاف كاتشينسكي: هيمنة ألمانيا تقود أوروبا إلى الخراب.. تركيا تقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع تنظيم "قسد" شرقي سوريا.. ومسيّرة تركية تقتل قيادي في قسد ومرافقه بريف الحسكة.. إيطاليا: إضرابات واحتجاجات على توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي: قرار وضع حد أعلى لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني يسلّم أوكرانيا مروحيات قديمة خارجة عن الخدمة!! وزير دفاع بيلاروس: لا يمكن التنبؤ بالوضع على الحدود مع أوكرانيا.. تعرض معسكر زليكان للقوات التركية في محافظة نينوى بالعراق لقصف صاروخي.. غانتس يعبر عن دعمه الكامل لضابط إسرائيلي قتل شاباً فلسطينياً في حوارة من المسافة صفر.. رغم فضيحة الفساد.. رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا يرفض الاستقالة تحت تهديد المساءلة.. الرئيس الشيشاني رمضان قديروف: قواتنا مستعدة للشتاء وتواصل تقدمها في دونباس.. عبر 3 رسائل إلى الأمم المتحدة.. فلسطين تطالب بـ"حماية المواطنين من إرهاب الاحتلال المتواصل".. "ديلي ميل" البريطانية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خاطرت بعلاقاتها مع بريطانيا.. من خلال مقارنتها لأوكرانيا بإيرلندا.. أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على تونس ومواطنون يشتكون فقدان الغاز المنزلي.. قتلى وجرحى في تفجير وقع أمام معبد لطائفة السيخ في ​جلال أباد شرق أفغانستان.. ماكرون: لا داعى للذعر من انقطاعات محتملة للكهرباء فى فرنسا.. البرلمان الإيراني يطلق مراجعة لـ "قانون فرض الحجاب" المتسبب بإطلاق شرارة الاحتجاجات.. أمريكا تكشف عن قاذفة القنابل الاستراتيجية "بي-21"القادرة على حمل رأس نووي..وتقدر تكلفتها بنحو 700 مليون دولار.. وزيرا دفاع روسيا وبيلاروسيا.. يوقّعان بروتوكولاً لتعديل اتفاقية الأمن الإقليمي المشترك الموقعة عام 1997 بين الدولتين .. زعيمة حزب "ميرتس" اليساري زهافا غلؤون: حكومة نتنياهو ستكون أكثر حكومة يمينية وعنصرية منذ قيام إسرائيل.. الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في واقعة إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني في بلدة حوارة.. بأسرع وقت ممكن.. أوروبا تحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. بسبب إجراءات واشنطن في إطار برنامجها للاستثمارات والإعانات لمساعدة الشركات المحليّة..