العناوين الرئيسيةسورية

مارك ميلي: 100 عسكري أميركي منتشرين في سوريا ويتعرضون لهجمات مختلفة

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارك ميلي، الأربعاء، إن عدد قوات الاحتلال الأميركي المنتشرة في سوريا يبلغ 100 عسكري، مشيراً إلى أنهم يتعرضون لهجوم من مجموعات مختلفة، على حد زعمه.

وأشار الجنرال الأميركي مارك ميلي في تصريحات لوكالة الأناضول التركية إلى أنّ الـ 100 عسكري المنتشرين في سوريا معرضون للخطر، مضيفاً أنهم يتعرضون لهجوم من مجموعات مختلفة من وقت لآخر.

زيارة مارك ميلي إلى سوريا

وفي رده على مبررات زيارته إلى شمال شرقي سوريا، قبل أيام، زعم ميلي أن زيارته كانت دورية للاطلاع على المهمة والهدف والعمليات وحماية القوات الأميركية المنتشرة في المنطقة.

وقال: “ذهبت للاطلاع عليهم ولأرى ما إذا كانت المهمة يتم تنفيذها أم لا، ولإعداد تقرير حول أعمالهم”، لافتاً إلى أن تركيا والولايات المتحدة لديهما مصالح مشتركة في هزيمة تنظيم (داعش)”.

وتابع: “لقد دمرت داعش لكن التنظيم لا يزال لديه فلول هناك”.

وأردف: “ما تزال هناك مخيمات للاجئين وسجون هناك. كان علي فعل هذا.. قيام رئيس الأركان بزيارة للقوات، خاصة تلك المعرضة للخطر، أمر مناسب جداً”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

والأحد، أعلن العقيد ديف باتلر، المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، عن زيارة أجراها الأخير إلى شمال شرقي سوريا، لتفقد قوات بلاده في المنطقة، ليكون هو الرتبة العسكرية الأعلى التي تزور سوريا منذ انتشار قوات الاحتلال الأميركي فيها.

وأثارت زيارة الجنرال مارك ميلي إلى شمال شرقي سوريا رود فعل منتقدة، حيث دانت وزارة الخارجية السورية الزيارة، واصفةً الزيارة بأنها انتهاك صارخ لسيادة وحرمة ووحدة سوريا، في حين استدعت تركيا السفير الأميركي في أنقرة، جيف فليك، احتجاجاً على الزيارة.

يشار إلى أن المتحدث باسم الخارجية الأميركية رفض الرد في مؤتمره الصحفي على سؤال حول الكيفية التي دخل فيها رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة إلى سوريا، معتبراً أن السؤال “غير جاد”.

وأكد الصحفي أن “السؤال جاد”، مضيفاً أنه “هل دخل رئيس الأركان الأميركي إلى شمال شرقي سوريا دون التشاور مع الحكومة السورية”، في حين رد برايس بالعودة إلى وزارة الدفاع للحصول على المعلومات.

كما رفض المتحدث باسم الخارجية الأميركية الرد حول ما إذا كانت واشنطن أبلغت موسكو، بأي شكل من الأشكال، بشأن زيارة الجنرال ميلي إلى شمال شرقي سوريا.

المصدر: وكالات

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
لبنان.. هيئة الاتصالات "أوجيرو" مهددة بالتوقف عن العمل.. نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة يتعرض لموقف محرج بعد تصريحه: لا توجد قوات مسلحة أمريكية داخل سوريا.. ولا أعلم بوجودها.. "إيكونوميست" البريطانية: أزمة أرز عالمية.. و الطلب عليه في إفريقيا و آسيا آخذ في الارتفاع.. زيلينسكي: خسارة القوات الأوكرانية في باخموت.. ستدفعني للتنازل.. صحيفة "زمان التركية": "أردوغان" ليس الأول باستطلاعات الرئاسة.. و مرشح تحالف الأمة المعارض "كمال كيليتشدار أوغلو" يتقدم 2.5 نقطة.. روسيا تبرم اتفاقا مع الهند لزيادة إمدادها بالنفط "بشكل كبير".. مجلس الأمن الروسي: موسكو ملتزمة بمنع نشوب حرب نووية.. تكدس ناقلات النفط أمام السواحل الفرنسية جراء الإضرابات العمالية.. سوريا: المديرية العامة للموانئ تعلن إغلاق كل الموانئ في محافظتي طرطوس واللاذقية بما فيها الميناء التجاري في طرطوس نظراً للظروف الجوية السائدة.. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الأطراف تواصل العمل على إنشاء منطقة أمنية بمحيط محطة زابوروجيه.. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: يجب اتخاذ كل الخطوات الممكنة لحماية محطة زابوروجيه النووية من أي هجوم.. عبد اللهيان: اجتماع روسيا وتركيا وإيران وسوريا الأسبوع المقبل في موسكو.. بن غفير: إسرائيل ليست نجمة أخرى في علم أمريكا وعلى بايدن أن يفهم ذلك.. لافروف: لا يوجد بديل عن الاتفاق النووي الإيراني ويجب استئنافه في أقرب وقت.. مصر تستقبل شحنة قمح روسي تزيد على 40 طنا عبر ميناء دمياط البحري.. مجلس الوزراء السعودي يوافق على الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. بمشاركة 3 آلاف عسكري.. روسيا تبدأ مناورات تشمل أنظمة صواريخ "يارس" النووية.. سوريا: الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يجرى بموجبه تعديلاً وزارياً يشمل النفط والتجارة الداخلية والصناعة والشؤون الاجتماعية.. مجدداً مطالبة ​بريطانيا​ وحلفاءها بإمداد كييف بالمال والسلاح.. رئيس البرلمان الأوكراني: لا يمكننا مواجهة روسيا بقدراتها الهائلة والقتال حتى الإنهاك.. وزير الحرب الإسرائيلي السابق بيني غانتس: مهمتنا إنقاذ إسرائيل وليس الحكومة.. ونتنياهو أضر بعلاقتنا مع أمريكا.. بايدن: أزمة البنوك لم تنته حتى الآن.. و الفشل الذي لحق بكل من بنك سيليكون فالي وبنك "سيغنتشر".. بمثابة ضربة لقيمة الأسهم .. سوريا: سفينة مساعدات باكستانية تصل إلى مرفأ اللاذقية لدعم المدارس المتضررة من الزلزال.. رداً على الخطوة الروسية بتعليق المشاركة في معاهدة "نيو ستارت".. واشنطن تحجب بعض "بيانات القوة النووية".. إضراب ناجح نفذته النقابات العمالية في ألمانيا للمطالبة برفع الأجور.. وتوقعات بمزيد من الاحتجاجات والتصعيد خلال الأيام المقبلة.. إذا لم تستجب الحكومة للمطالب.. الشرطة الفرنسية تعتقل 55 متظاهرا في باريس.. لاجئ أفغاني يقتل امرأتين في حادث طعن بالبرتغال.. نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا سيجتمعون خلال شهر نيسان في موسكو.. لاستئناف الاتصالات بين أنقرة ودمشق.. الدين العام الفرنسي يقترب من عتبة 3 تريليون يورو.. بعد أن بلغ 2.95 تريليون يورو في نهاية العام الماضي.. تظاهرات مليونية ضد تعديلات ماكرون للتقاعد..عنف وحرق واشتباكات بين الشرطة والمحتجين في مدن فرنسية.. والإضرابات مستمرة.. الأردن: سنزود لبنان بالكهرباء بعد حصوله على موافقة البنك الدولي..