رياضة

ليونيل سكالوني يحاول تخفيف الضغط عن لاعبي الأرجنتين

صرح ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين أنه “لا شيء مضمون في كرة القدم”، وتقصد سكالوني حديثه لتخفيف الضغط عن لاعبيه، في ظل التقارير التي ترشح منتخب الأرجنتين للذهاب بعيداً في مونديال قطر 2022.

وبقي “راقصو التانغو” من دون هزيمة للمباراة الـ 35 في سلسلة تعبر عن الرغبة في المضي قدماً لحصد المجد وحمل الكأس الغالية، وسيواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الإماراتي في مباراة ودية بأبو ظبي يوم غد الأربعاء قبل أن يسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وكشف سكالوني (44 عاماً)، الذي قاد الأرجنتين للفوز بأول لقب كبير لها منذ 28 عاماً في “كوبا أميركا” العام الماضي، عن قائمة من 26 لاعباً بقيادة النجم ليونيل ميسي يوم الجمعة الفائت.، وقال للصحفيين في العاصمة الإماراتية: “ليس لدينا ضغط لأنه في النهاية هذه كرة قدم، سنلعب كأس العالم لكرة القدم”.

وتستهل الارجنتين مشوارها في كأس العالم بمواجهة السعودية في 22 تشرين الثاني/نوفمبر وذلك في مجموعة تضمّ أيضاً المكسيك وبولندا.

وأضاف “نحن ندرك ما تمثله كرة القدم للأرجنتين لكنها رياضة، ولهذا السبب علينا أن نخطو على أرض الملعب ونفعل ما يجب.. علينا أن نخرج ونلعب بالطريقة التي نعرفها.. ثم هناك الكثير من الأشياء المجهولة”.

وذكّر سكالوني بمونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، عندما خرجت الأرجنتين حاملة اللقب مرتين من دور المجموعات، وقال: “رغم خيبة الأمل من الخسارة، إلا أن الناس لا يزالوا يدركون أن الفريق كان الأفضل، وأنه لم يستحق الخروج من كأس العالم”، ولم يخفِ سكالوني تفاؤله بعودة مهاجم روما الإيطالي، باولو ديبالا، إلى جهوزيته في الوقت المناسب بعد إصابة في أوتار الركبة.

وعن مواجهة السعودية، أشار سكالوني إلى “معرفته الجيدة بالمنتخب السعودي”، وقال: “لقد شاهدناهم قبل بضعة أيام أمام بنما.. إنه فريق جيد جداً، قوي من الناحية الفنية، مع لاعبين سريعين ومشابهين للمنتخب الإماراتي.. سيجعلون المباراة صعبة علينا كونها أيضاً الأولى لنا في كأس العالم”.

 

 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اقرأ أيضاً… ميسي يزين قائمة الأرجنتين لكأس العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..