العناوين الرئيسيةدولي

ليز تراس: على البريطانيين أن يعملوا أكثر

 

انتقدت ليز تراس التي تطمح لخلافة بوريس جونسون على رأس حزب المحافظين والحكومة البريطانية مواطنيها قائلة: على البريطانيين أن يعملوا أكثر.. وذلك في مكالمة مسربة

و قالت ليز تراس، وزيرة خارجية الحكومة المنتهية ولايتها، في التسجيل الذي نشرته صحيفة ذا غارديان اليومية على موقعها الالكتروني: “هناك مشكلة أساسية في العلاقة بالعمل (في المملكة المتحدة) إذا أردنا أن نصبح بلدًا أكثر ثراءً وازدهارًا، يجب أن يتغير ذلك. لكنني لا أعتقد أن الناس مستعدون للقيام بذلك”.

وتابعت الصحيفة: “أن هذه المحادثة تعود إلى الفترة التي كانت فيها نائبة لوزير الخزانة، من 2017 إلى 2019”.

نُشر التسجيل قبل اجتماع متلفز ينظمه حزب المحافظين في بيرث، بإسكتلندا، من المقرر أن تجيب خلاله تراس ومنافسها وزير المالية السابق ريشي سوناك، على أسئلة أعضاء الحزب.

وفي إشارة إلى التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، قالت ليز تراس: “نقول إن أوروبا هي التي تسبب هذه المشاكل الكبيرة، وإنهم المهاجرون. لكن ما ينبغي فعله هو العمل أكثر. إنها رسالة لا تحظى بشعبية”.

وقالت: “إن انخفاض إنتاجية البريطانيين ناتجة “جزئيًا عن حالة ذهنية وموقف. إنها في الواقع مسألة ثقافة العمل. في الصين، الأمر مختلف تمامًا، يمكنني أن أؤكد لك ذلك”.

ليز تراس: على البريطانيين أن يعملوا أكثر

و في اتصال مع وكالة “فرانس برس”،لم ينف فريق حملة تراس صحة هذه التصريحات لكنه قال إنها “أخرجت من سياقها”.

وقال المصدر: “هناك حاجة لزيادة الإنتاجية، مما يؤدي إلى تحسين الأجور وتحسين نوعية حياة العاملين في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

و نُشر التسجيل في الوقت الذي تخوض فيه تراس وسوناك حملة لكسب أصوات أعضاء حزب المحافظين وعددهم نحو 200 ألف لديهم حتى 2 أيلول /سبتمبر لاختيار قائدهم الجديد في تصويت عبر البريد.

نظرا لأن الحزب لديه أغلبية في البرلمان، سيخلف الفائز رئيس الوزراء بوريس جونسون في المنصب بعدما أعلن في أوائل تموز/ يوليو تنحيه إثر فضائح متعددة طالته.

و تتقدم ليز تراس في استطلاعات الرأي. ومن المتوقع إعلان النتيجة في 5 أيلول /سبتمبر.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..