العناوين الرئيسيةدولي

لهذا السبب.. شحنة الذرة الأوكرانية إلى لبنان تبحث عن مشترٍ جديد

 

أعلنت سفارة أوكرانيا في لبنان أن شحنة الذرة الأوكرانية تبحث عن مشترٍ جديد، بسبب رفض الزبون اللبناني استلام الشحنة.

وتقرر عدم دخول سفينة “رازوني”، يوم الثلاثاء 9 آب، إلى ميناء طرابلس اللبناني.

وتعد “رازوني” أول شحنة حبوب أوكرانية تم تصديرها منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، بعد التوصل إلى اتفاق بين روسيا وأوكرانيا برعاية من الأمم المتحدة وتركيا.

وبحسب المعلومات الواردة من مورد البضائع، فإن المشتري الأخير في لبنان رفض استلام الشحنة بسبب التأخير في التسليم (أكثر من خمسة أشهر)، وبالتالي يبحث المورد الآن عن مشتر آخر، قد يكون من لبنان أو من دولة أخرى”، وفق ما ذكرته البعثة الدبلوماسية على تويتر.

مورّد الحبوب الأوكرانية قال إنه يبحث عن مشترٍ جديد، لأن الزبون اللبناني رفض شراء 26 ألف طن من الذرة، ولهذا السبب، غيرت ناقلة البضائع مسارها وألغت وجهة الوصول النهائية في 9 آب.

فيما لم يُحدد الميناء الذي يمكن أن تتجه إليه السفينة، التي كانت في السابق بالقرب من ميناء الإسكندرونة التركي.

وتم تغيير حالة وجهة ناقلة البضائع إلى “طلبية”، ما يعني أن السفينة تنتظر العثور على مشتر جديد للذرة، وفقاً لخدمة تتبع السفن Marine Traffic.

يذكر أن “رازوني” غادرت ميناء أوديسا في الأول من آب، وتفقد موظفو مركز إسطنبول للتنسيق المشترك، الأربعاء، سفينة الشحن عند مدخل مضيق البوسفور.

وقام وفد مكون من 20 ممثلاً من تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة بفحص وثائق المنتجات الزراعية.

تابعونا في فيسبوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..