رياضة

للسنة الرابعة على التوالي ريال مدريد العلامة التجارية الأغلى في العالم

صُنف نادي ريال مدريد كأغلى علامة تجارية بين أندية كرة القدم قيمة في العالم، بواقع مليار و525 مليون يورو، كما احتل المرتبة الأولى في قائمة الأندية الأقوى عالميا، بحسب أحدث تقرير صدر عن شركة “براند فينانس” البريطانية للاستشارات.

وفي تقريرها لعام 2022، الذي يحلل أكثر 50 علامة تجارية لأندية كرة القدم الأكثر قيمة، احتلت أندية الدوري الإسباني المرتبة الثانية فيما يتعلق بالأسرع نموا في تقييمها وظهرت ثمانية منها في القائمة.

وإلى جانب ريال مدريد، حل برشلونة في المرتبة ال3 وأتلتيكو مدريد ال12 ثم إشبيلية (30) وفالنسيا (34) وأتلتيك بيلباو (39) وفياريال (40) وبيتيس (43).

ووفقا لهذه الدراسة، زاد ريال مدريد من قيمة علامته التجارية بنسبة 19% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى مليار و525 مليون يورو.

وللسنة الرابعة على التوالي، احتفظ الريال بلقب “العلامة التجارية الأكثر قيمة بين الأندية في العالم” وللمرة الأولى فاز بلقب “العلامة التجارية الأقوى”.

ويرجع ارتفاع قيمة العلامة التجارية الخاصة إلى مجموعة من العوامل، كما يوضح التقرير.

وبحسب التقرير فإن الريال “حسن قوة العلامة التجارية ومسار الإيرادات الإيجابي له. وهذا يعد انعكاسا قويا وواعدا بعد الانخفاض بنسبة 10% في قيمة العلامة التجارية الذي عانى منه العام الماضي، بسبب حالة عدم اليقين جراء كوفيد-19 ومشاعر المشجعين جراء مشكلة الدوري الأوروبي الممتاز”.

وتراجع تصنيف برشلونة بعد أن احتل المركز الثاني الموسم الماضي على الرغم من زيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 5%، وتجاوزه مانشستر سيتي الذي تقدم بنسبة 19% وانتزع المركز الثاني بفارق مليوني يورو فقط (بواقع مليار و327 مليون يورو بدلا من مليار و325 مليونا).

العلامات التجارية العشر الأكثر قيمة لأندية كرة القدم لعام 2022

1- ريال مدريد 1.5 مليار

2- مانشستر سيتي 1.3 مليار

3- برشلونة 1.3 مليار

4- ليفربول 1.3 مليار

5- مانشستر يونايتد 1.3 مليار

6- بايرن ميونيخ 1.1 مليار

7- باريس سان جيرمان 1 مليار

8- توتنهام 0.9 مليار

9- تشيلسي 0.9 مليار

10- أرسنال 0.8 مليار.

 

أقوى 10 ماركات لأندية كرة القدم لعام 2022

1- ريال مدريد 94.0 درجة

2- ليفربول 92.9 درجة

3- برشلونة 92.1 درجة

4- مانشستر يونايتد 92.0 درجة

5- بايرن ميونخ 88.6 درجة

6- مانشستر سيتي 87.7 درجة

7- يوفنتوس 86.1 درجة

8- ارسنال 85.9 درجة

9- تشيلسي 84.7 درجة

10- توتنهام 83.1 درجة.

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..