العناوين الرئيسيةسورية

لافروف يلتقي المقداد في موسكو الأسبوع المقبل لبحث التسوية في سوريا

 

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يلتقي نظيره  فيصل المقداد، في موسكو الأسبوع المقبل ، لبحث التسوية في سوريا.

و قال نائب مدير قسم المعلومات والصحافة في الخارجية الروسية، إيفان نيتشايف، الخميس، أنّ وزير الخارجية سيرغي لافروف، سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره السوري فيصل المقداد، في موسكو، يوم 23 آب/أغسطس الجاري.

وأضاف نيتشايف في إفادة صحفية:  سيتم أيضا تبادل مفصل لوجهات النظر حول قضايا الساعة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي”.

ووفقاً لـ نيتشاييف، فإن الوزيرين سيوليان، خلال المباحثات، اهتماماً خاصاً بالتسوية السورية، وعمل اللجنة الدستورية السورية، والوضع في سوريا.

وأضاف نيتشاييف، “سيبحث الوزيران حالة وآفاق تطوير العلاقات الروسية – السورية، متعددة الأوجه”.

لافروف يلتقي المقداد في موسكو الأسبوع المقبل لبحث التسوية في سوريا

الجدير بالذكر، أنه وفي بيان مشترك لقادة الدول الضامنة لـ “صيغة أستانة” بشأن التسوية السورية (روسيا، تركيا، إيران)، عقب اجتماعهم في طهران، يوم 19 تموز/يوليو المنصرم، أعرب الرؤساء الثلاثة عن تصميمهم على مواصلة العمل معاً لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، في مختلف مناطق سوريا.

واستضافت كازاخستان، يومي 15 – 16 حزيران/يونيو الماضي، الجولة الثامنة عشرة من مفاوضات صيغة أستانة للتسوية في سوريا، بمشاركة وفود من الدول الضامنة، إضافة إلى الحكومة والمعارضة السورية والأمم المتحدة.

وأعلنت كل من روسيا وإيران وتركيا أنها تعتزم مواصلة دعم عمل اللجنة الدستورية السورية، وأوضحت الدول الثلاث، أنها ترى أن اللجنة الدستورية السورية يجب أن تمارس عملها، “من دون أي تأخير بيروقراطي أو لوجستي”.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..