دراسات وأبحاث

كيف نجذب الأمراض والمشاكل إلى حياتنا ؟ .. الجزء الثالث – أفكارنا تملك قوة جذب عظيمة

د . مصطفى دليلة ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

طالما نحن مؤمنون بأن أفكارنا ومشاعرنا أحد أشكال الطاقة، وهذه الطاقة تتحول من شكل لآخر، وهي تنتقل في عالمنا المحيط على شكل ذبذبات واهتزازات من طبيعة محددة وتجذب أشباهها، لذلك يمكن أن نقول إن لأفكارنا قوة جذب عظيمة، وإن دماغنا أعظم جهاز مغناطيس في الكون. من هنا تأتي أهمية أن ننتبه لما نبثه في عالمنا المحيط من أفكار ومشاعر، لأن ما نبثه يرتد إلينا أضعافاً مضاعفة من نفس الطبيعة.
الفكرة الوحيدة تحتل حيزاً اهتزازيا محدودا في هذا الكون وطاقتها محدودة، وأما الفكرة المكررة فتحتل حيزا أكبر من الطاقة الاهتزازية في هذا الكون وتتضاعف طاقتها وقوة جذبها، ومن هنا تأتي أهمية التركيز على الهدف وتكرار الفكرة وكذلك أهمية الإيحاء والإيحاء الذاتي على جذبنا لأمراضنا ومشاكلنا والأحداث المختلفة إلى حياتنا.
إذا كنتم تركزون مثلاً على أفكار سلبية وهدامة من نوع :
– لا أستطيع أن أحصل على هذا أبدا،
– هذا ليس من حقي فكيف أحصل عليه ؟
– لا يمكن أن أعيش حياة كاملة طالما أنا مقعد وعاجز عن الحركة،
– لا أستطيع أن أفعل شيئاً أو أغيّر شيئاً في حياتي،
– لا أريد أن أكذب على نفسي وأقنعها بأنني على خير،
– أنا إنسان فاشل وراسب في الامتحان،
– لا يمكن أن أجد إنسنا صادقاً وفياً وكل من حولي مخادعون ومرتشون،
– نوبة رشح آتية ولا بد أن أصاب بالزكام،
– كل ما نأكله ونتنفسه سام ومسرطن..
– ……..
فإنكم سوف تجذبون إلى حياتكم المشاكل والأمراض، لأن ما تخافون منه، وما تركزون عليه، وما تتوقعونه في حياتكم تجذبونه إلى حياتكم، وكذلك ما تحسون وتشعرون به كذلك تجذبونه إلى حياتكم لأنه لا يمكن أن نحس أو نشعر بشيء غير موجود.
لو أردتم تغيير هذا الشيء في حياتكم فما عليكم إلا أن تبدؤوا برحلة التغيير انطلاقاً من أنفسكم. إنها الخطوة الأولى نحو التغيير الحقيقي البناء. لكن هل الجميع يوافقون على التغيير؟ وهل الجميع جاهزون للتغيير؟
تشير الدراسات إلى أن غالبية البشر يخافون من التغيير والتجديد في حياتهم خوفاً من القادم المجهول، حتى ولو مرّت في حياتهم تجارب ناجحة نقلتهم نحو الأحسن في مجالٍ ما بفعل استبدال بعض أفكارهم السلبية بأخرى إيجابية. يعللون حدوث هكذا تغيرات في حياتهم إما بالصدفة أو أن الأحداث جاءت على غير المتوقع.
تقول محدثتي:
كنت أحلم بتغيير مكان عملي وحتى مدينتي ووضعت لذلك هدفا واضحا ومحددا صغته بطريقة إيجابية بمساعدتك يا دكتور وبما تقدمه لنا من تقنيات رائعة.
لم يمض على ذلك سوى أشهر قلائل حتى تلقيت عرضا رائعا للعمل في مدينة أخرى وفي مؤسسة كنت أحلم أن أعمل بها. جاء هذا العرض ليخربط لي كل حياتي والآن أنا في حيرة من أو الانتقال لمكان جديد شبه مجهول بالنسبة لي ضد رغبة أهلي وأخوتي؟؟؟ أنا أخاف من الجديد يا دكتور ولا أعرف ما العمل.
لا وجود في هذا الكون للصدفة، كما لا وجود لأحداث في حياتنا تأتي إلينا بدون موافقة ضمنية مسبقة منا.
سوف نتعرض هنا إلى طرق مختلفة تجعلنا نجذب إلى حياتنا ما لا نريد. تأكد إن كانت إحدى هذه الطرق أو مجموعة منها موجودة في حياتك، أو إن كنت واحداً ممن يحبون تجميعها والاحتفاظ بها في باقة واحدة… حينها أقول لك أنت واحد من هؤلاء المغرمين بآلامهم ومشاكلهم وأمراضهم ويستخدمونها في حياتهم لدوافع إيجابية معينة.. ومن المعروف أن المعجب بالشيء لا يستطيع أن يتخلى عنه بسهولة بل يحاول التشبث به قدر الإمكان.
هناك طرق مختلفة تجعلك تجذب إلى حياتك ما لا تريد من المشاكل والأمراض ضمن مجموعة مقالات متتالية ضمن مجال أسرار العقل الباطن .
“يتبع”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تقارير إعلامية أوكرانية: البرلمان الأوكراني... سيصوت لصالح استقالة وزير الدفاع "أليكسي ريزنيكوف" في الاجتماع المقبل.. وكالة "بلومبرغ": الهند تشتري "النفط الروسي" الرخيص.. وتعيد تصديره بسعر السوق لأوروبا وأمريكا.. هيئة البث: إسرائيل تتأهب لعملية هدم كبرى يمكن أن تشعل القدس الشرقية.. إيتمار بن غفير يهدد بالاستقالة.. من الحكومة الإسرائيلية في حال فقد التأثير على سياساتها.. عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه..