دولي

“كوهين” في كتابه الجديد: ترامب شتم “مانديلا”.. ويحتقر السود والأقليات

 || Midline-news || – الوسط …

ذكرت صحيفة ”واشنطن بوست“، أمس السبت، أن “مايكل كوهين”، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زعم في كتاب جديد له يصدر قريباً، أن ترامب أدلى بتصريحات مهينة بحق الزعماء العالميين السود، ومنهم رئيس جنوب أفريقيا السابق “نيلسون مانديلا”، وكذلك بشأن الأقليات في الولايات المتحدة بشكل عام.

وعمل كوهين مع ترامب لسنوات قبل أن ينقلب عليه، مثلما ظهر في شهادته أمام الكونغرس العام الماضي قبل مساءلة ترامب.

ويقضي “كوهين” الآن عقوبة بالسجن ثلاث سنوات، لإدلائه بتصريحات كاذبة أمام الكونغرس، واتهامات أخرى.

وفي كتاب له من المقرر نشره الأسبوع المقبل، يزعم كوهين أن ترامب وصف مانديلا بأنه ”زعيم ضعيف“ وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”، التي ذكرت أنها حصلت على نسخة من الكتاب.

ووفقاً للصحيفة، كتب كوهين أنه عقب وفاة مانديلا عام 2013 تحدث ترامب بألفاظ بذيئة عنه ووصفه بأنه ”لم يكن زعيما“.

كما زعم كوهين أن ترامب قال ”أخبرني عن دولة واحدة يديرها شخص أسود ليست خَرِبَةْ. جميعها مراحيض…“.

وقالت الصحيفة أيضا؛ إن كوهين زعم أن ترامب ينبذ الأقليات، وأنه قال خلال حملته الرئاسية لعام 2016 إنه لن يفوز بأصوات الأمريكيين من أصول لاتينية. ونقل كوهين عن ترامب قوله ”مثل السود.. هم أغبياء جداً بدرجة لا تسمح لهم بالتصويت لترامب“.

من جانبها، ردت المتحدثة باسم البيت الأبيض “كايلي ماكناني” بالتشكيك فيما أورده “كوهين” من ادعاءات و مدى مصداقيتها.

وقالت “ماكناني” في بيان للبيت الأبيض: ”مايكل كوهين محام مجرم ومشطوب من جدول المحامين وكذب على الكونغرس.. لقد فقد مصداقيته تماماً، ولا غرابة في أن نرى محاولته الأخيرة للاستفادة من الأكاذيب“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..