العناوين الرئيسيةرياضة

كوستاريكا .. “منتخب اللاسيلي” ..

 

“منتخب اللاسيلي” وتعني سكان كوستاريكا الأصليين، كوستاريكا هذا البلد الصغير الجميل، والذيّ يُعدّ ضمن أقدم 22 بلد في الديمقراطيّة في العالم، حيث أنّ هذه البلاد ليس لديها جيش، ويقتصر الأمر على قوّة أمن داخليّ صغيرة تُعنى بشؤون كوستاريكا الأمنيّة، أو بلد الساحل الغنيّ كما تعني اللغة الاسبانيّة.

تأسس الاتحاد الرياضي في كوستاريكا عام 1921، وفي ذات العام لعبت كوستاريكا مباراتها الدوليّة الأولى أمام السلفادور، ودخلت خزائن اتحادها الرياضي ثلاثة كؤوس فقط منذ التأسيس، وهي بطولة الكونكاكاف أعوام 1963، 1969، 1989.

تأهّلت كوستاريكا خمس مرّات إلى كأس العالم قبل هذه المشاركة، وكان أولها من باب الطرافة حين غابت المكسيك عن مونديال إيطاليا عام 1990، فحلّت كوستاريكا محلّها ووصلت إلى الدور الثاني في مفاجأة كبرى، ولتتأهّل كوستاريكا بعدها للمونديال أعوام 2002، 2006، 2014، 2018، وكانت مشاركة عام 2014 الأفضل حيث وصل إلى الدور ربع النهائي.

“منتخب اللاسيلي” حلّ رابعاً في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 22 نقطة خلف المكسيك وكندا وأمريكا، ليلعب مباراة فاصلة ضد منتخب نيوزلندا ويفوز عليه بهدف مقابل لاشيء، ثم ينتقل إلى مونديال قطر ويحلّ ضيفاً على المجموعة الخامسة الناريّة مع منتخبات: ألمانيا، إسبانيا، اليابان، متسلّحاً بتصنيفه العالميّ الجديد 31 عالميّاً، وبمنتخب قوامه من الشباب.

فهل ستتحقق المفاجأة في هذه المجموعة وتنتزع كوستاريكا إحدى بطاقتي التأهّل للأدوار المتقدّمة؟.

أم أنها سترفع القبّعة احتراماً للماكينات الألمانيّة والماتادور الإسبانيّ وتخرج بخفّي حنين؟.

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم .. 

 

صفحتنا على فيس بوك 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..