العناوين الرئيسيةرياضة

“كهربا” يقود الأهلي إلى نهائي كأس مصر

قاد محمود عبد المنعم “كهربا” النادي الأهلي المصري للتأهل إلى نهائي كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه على نظيره سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي الكأس.

ثلاثية النادي الأهلي جاءت بتوقيع، أحمد عبد القادر في الدقيقة 8 وحمدي فتحي في الدقيقة 11 ومحمود كهربا في الدقيقة 36، في حين سجل لسموحة حسام حسن من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة مشاركة محمود كهربا الذي حظي باستقبال حافل من جماهير الأهلي بعد مشاركته للمرة الأولى عقب انتهاء عقوبة إيقافه لعدم سداده غرامة فريقه السابق الزمالك المقررة بمليوني دولار إلى جانب نسبة الفوائد (5%) من شهر يونيو/ حزيران 2019، وسيلتقي الأهلي في النهائي مع بيراميدز الذي فاز على الزمالك حامل اللقب بركلات الترجيح.

وجاء الهدف الأول بعد خطأ من حارس سموحة سليمان الهاني في التعامل مع كرة عرضية مررها محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 8 لتمر من بين قدميه ليتابعها اللاعب أحمد عبد القادر في المرمى مسجلاً هدف التقدم، وأضاف الأهلي الهدف الثاني من تسديدة للاعب حمدي فتحي في الدقيقة 11، وأخطأ الهاني أيضاً في التعامل معها بعدما مرت الكرة تحت يديه، واستبدل سموحة حارسه بعد مرور ربع ساعة بمشاركة الحارس البديل عمر صلاح على حسابه.

وسجل محمود عبد المنعم “كهربا”، الهدف الثالث في الدقيقة 36 من تمريرة ولا أروع من حسين الشحات وأودعها كهربا في الشباك بطريقة رائعة، وحصل حسام حسن على ضربة جزاء في الدقيقة 87 بعد عرقلته من ربيعة حيث سجل حسام الهدف الثالث في الدقيقة 90+1.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول – رامي ربيعة – محمود متولي – محمد هاني

الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – محمد فخري

الهجوم: حسين الشحات – أحمد عبد القادر – محمود كهربا.

تشكيل سموحة:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

الدفاع: شريف رضا – محمود شبانة – ممدوح عبد ربه – أحمد جمال.

الوسط: محمود حليمو – أحمد مصطفى – دوكو دودو.

الهجوم: محمد سعيد “مكرونة” – حسام حسن – حسين فيصل.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً… محمود كهربا يعود للمشاركة في المباريات بعد غياب 451 يوماً

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران..