العناوين الرئيسيةرياضة

كرواتيا تسحق كندا وتنتزع الصدارة من المغرب

سحق منتخب كرواتيا نظيره الكندي برباعية مقابل هدف واحد اليوم الأحد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم2022 على استاد خليفة الدولي.

سجل ألفونسو ديفيز هدف السبق للمنتخب الكندي في الدقيقة 2، فيما سجل رباعية كرواتيا كل من اندريج كراماريتش هدفين 36 و 70 وماركو ليفايا 44 ولوفرو ماجر 90+4.

بهذا الفوز، رفع كرواتيا رصيده إلى 4 نقاط وتصدر جدول الترتيب بالتساوي مع المغرب، فيما يقي المنتخب الكندي في المركز الأخير دون نقاط وودع منافسات المونديال.

بدأت المباراة بمفاجأة من المنتخب الكندي الذي لم يستغرق سوى دقيقة ونصف فقط ليسجل هدف السبق عبر ألفونسو ديفيز، بعد هجمة مرتدة وصلت إلى بوشانان الذي مرر عرضية ممتازة من جهة اليمين، قابلها ديفيز برأسية هزت الشباك الكرواتي، وفي الدقيقة 26، عادل كراماريتش النتيجة لكرواتيا بعد تمريرة من مودريتش إلى بروزوفيتش ومنه إلى ليفايا الذي مرر كرة متقنة لكراماريتش ليسددها في الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وغاد كراماريتش ليحرز الهدف الأول لكرواتيا في الدقيقة 36، بعد تمريرة من بيريسيتش من الناحية اليسرى داخل المنطقة، وبلمسة واحدة سددها المهاجم بقدمه اليسرى داخل المرمى، ومنح ليفايا كرواتيا التقدم بالنتيجة في الدقيقة 44، بعد تمريرة من يورانوفيتش، في العمق وضرب بها دفاع كندا، ويطلقها أرضية من على حدود منطقة الجزاء، إلى يمين الحارس بوريان.

في بداية الشوط الثاني، أنقذ بوريان مرماه من هدف جديد، بعد عرضية من سوسا إلى داخل منطقة الجزاء لتمر من بيريسيتش ويبعدها الحارس قبل أن يسددها كراماريتش، حاول الكنديون الرد فكان ذلك في الدقيقة 55، بعد كرة من جوناثان ديفيد أطلقها من مسافة بعيدة، لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وأضاف كراماريتش الهدف الثالث لكرواتيا في الدقيقة 70، من كرة مررها بروزوفيتش إلى بيريسيتش في الجانب الأيسر، ومن ثم عرضية من أمام الجميع وصلت إلى الجانب الآخر ليسددها كراماريتش في الشباك.

وأخطأ كمال ميللر في إبعاد الكرة حيث ارتطمت به واستلمها أورسيتش  وانفرد تماماً بمرمى بوريان، ومررها إلى لوفرو ماجر الذي وضعها سهلة بين القوائم في الدقيقة 94.

تشكيل كرواتيا:

1 دومينيك ليفاكوفيتش  حارس

22  جوزيب يورانوفيتش  دفاع

6  ديان لوفرين  دفاع

20  جوسكو جفارديول  دفاع

19  بورنا سوسا  دفاع

10  لوكا مودريتش  وسط

11  مارسيلو بروزوفيتش  وسط

8  ماتيو كوفاسيتش  وسط

14  ماركو ليفايا  هجوم

9  اندريج كراماريتش  هجوم

4  ايفان بيريسيتش  هجوم

تشكيل كندا:

18  ميلان بوريان  حارس

2  أليستر جونستون  دفاع

5  ستيفن دي سوزا فيتوريا  دفاع

4  كمال ميللر  دفاع

22  ريتشي لاريا  دفاع

19  ألفونسو ديفيز  دفاع

13  اتيبا هوتشنسون  وسط

7  ستيفن أنتونيس  وسط

11  تاجون بوشانان  هجوم

20  جوناثان دايفيد  هجوم

17  سايل لارين  هجوم

اقرأ أيضاً… المغرب يفجر مفاجأة كبيرة ويفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين ويتصدر مجموعته مؤقتاً

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك  –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال..