العناوين الرئيسيةرياضة

كأس العالم 2022.. تعادل مجنون بين الكاميرون وصربيا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 مواجهة صربيا والكاميرون، التي أقيمت على ملعب الجنوب اليوم الإثنين، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022.

وسجل ثلاثية الكاميرون جان شارل كاستيليتو 29 وفينسينت أبو بكر 64 وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج 66، بينما سجل ثلاثية صربيا ستراهينيا بافلوفيتش (45) وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش 45 وألكسندر متروفيتش 53.

وبهذه النتيجة حصد كل فريق أول نقطة في المونديال، لتتواجد الكاميرون في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صربيا متذيلة الترتيب، مع بقاء الفرصة قائمة لتأهل الفريقين بانتظار نتيجة البرازيل وسويسرا في وقت لاحق اليوم وبقية مباريات الجولة الثالثة، ويذكر أن صربيا والكاميرون خسرا في الجولة الأولى ضد البرازيل وسويسرا بنتيجتي 0 – 2 و 0 – 1 على الترتيب.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح صربيا في الدقيقة السادسة، بارتقاء من متروفيتش لعرضية مسدداً رأسية ذهبت أعلى العارضة، وكادت أن تفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعدما تلاعب متروفيتش بنكولو داخل المنطقة، قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم، في الدقيقة 17، أهدرت صربيا فرصة محققة لافتتاح التسجيل بعد ارتباك تولو في إبعاد كرة، لتتمهد أمام متروفيتش داخل المنطقة، حيث سدد كرة قوية مرت بغرابة إلى جوار القائم.

في الدقيقة 19، ظهرت الكاميرون هجوميا للمرة الأولى بتسديدة قوية من كوندي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تألق سافيتش في إبعادها إلى ركلة ركنية، وافتتحت الكاميرون التسجيل في الدقيقة 29، بعدما أرسل كوندي عرضية من ركلة ركنية، ارتقى لها نكولو ممرراً كرة بالرأس على القائم البعيد، تابعها كاستيليتو بتسديدة مباشرة سكنت الشباك، وأرادت الكاميرون إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44، بتوغل كوندي من العمق، حيث سدد كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها سافيتش، قبل أن تعود إليه من جديد ليسدد إلى جوار القائم.

وعدلت صربيا النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بارتقاء من بافلوفيتش لعرضية من مخالفة نفذها تاديتش، مسدداً رأسية سكنت الشباك، وعادت لتضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة أرضية من ميلينكوفيتش سافيتش من على حدود المنطقة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم صربيا 2 – 1.

في بداية الشوط الثاني سجلت صربيا الهدف الثالث في الدقيقة 53 بكرة لمتروفيتش أمام الشباك، ليسجل الأخير الكرة بسهولة، وحاولت الكاميرون العودة في نتيجة المباراة في الدقيقة 62 بتسديدة أرضية من إيكامبي من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ذهبت ضعيفة في يد الحارس سافيتش، ثم نجحت في إضافة الهدف الثاني بالفعل وتقليص الفارق في الدقيقة 64 عبر أبو بكر، الذي تلقى بينية لينفرد بحارس صربيا ويتلاعب بماكسيموفيتش قبل أن يسدد بمهارة عالية كرة ساقطة سكنت الشباك، وأكملت الكاميرون العودة بتعديل النتيجة في الدقيقة 66، بعد انطلاقة من أبو بكر في الجانب الأيمن، ليرسل عرضية أرضية لشوبو موتينج الخالي من الرقابة تماماً داخل المنطقة، ويسجل بسهولة في الشباك.

وأهدرت صربيا فرصة محققة لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 76، بانفراد من متروفيتش مع حارس الكاميرون، مسدداً كرة أرضية تألق إيباسي في التصدي لها، وكادت أن تصعق الكاميرون في الدقيقة 89، بعدما مهد تاديتش الكرة إلى متروفيتش إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مقوسة مرت على مسافة سنتيميترات إلى جوار القائم.

وحصلت الكاميرون على مخالفة في الجانب الأيسر بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، نفذها نكودو بتسديدة قوية مباشرة أمسكها حارس صربيا، لينتهي اللقاء بالتعادل 3 – 3.

تشكيل الكاميرون:

16 ديفيز إيباسي حارس

25 نوهو تولو  دفاع

19  كولينز فاي  دفاع

21  جان شارل كاستيليتو  دفاع

3  نيكولاس نكولو  دفاع

8  أندري زامبو أنغويسا  وسط

15  بيير كوندي  وسط

18  مارتين هونجلا وسط

20  بريان مبيومو  هجوم

13  إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ  هجوم

12  كارل توكو ايكامبي  هجوم

 تشكيل صربيا:

23  فانيا ميلنكوفيتش سافيتش  حارس

4  نيكولا ميلنكوفيتش  دفاع

5  ميلوس فيلكوفيتش  دفاع

2  ستراهينيا بافلوفيتش  دفاع

14  أندريا زيفكوفيتش  وسط

6  نيمانيا ماكسيموفيتش  وسط

16  ساسا لوكيتش  وسط

20  سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش  وسط

17  فيليب كوستيتش  وسط

10  دوشان تاديتش  وسط

9  الكسندر ميتروفيتش  هجوم

اقرأ أيضاً… شغب في بلجيكا وهولندا عقب فوز المغرب في المونديال

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إيتمار بن غفير يهدد بالاستقالة.. من الحكومة الإسرائيلية في حال فقد التأثير على سياساتها.. عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات..