العناوين الرئيسيةرياضة

كأس أندية أبطال أوروبا .. الجولة الثانية ..

كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري 2022 - 2023 ..

 

تُستأنف اليوم مباريات كأس أندية أبطال أوروبا وتحديداً مباريات الجولة الثانية منها، مع طموح مختلف بين الفرق من حيث التعويض أو الاستمرار بحصد النقاط.

في مباراة ذات طابع خاص يحمل الاستمرار على المنافسة والصدارة، وكذلك لأجل الثأر التاريخيّ بين برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني، وعلى ملعب الألانز آرينا، سيتواجه الفريقان في مباراة الذهاب بينهما وفي جعبة كلا الفريقين ثلاث نقاط جرّاء فوزهما بالجولة الأولى على بلزن والأنتر ميلان.

المباراة يتوقّع منها أن تكون أجمل مباريات المجموعة إذا لم نقل أجمل مباراة في الدوري الأوروبي كاملاً بسبب تخمة النجوم العالميّين في صفوف الفريقين، ولأن الفريقين هما الأمتع والأقوى والأكثر جماهيرية على مستوى أوروبا والعالم.

بينما يلتقي جريحا الجولة الأولى آنتر ميلان وبيلزن على ملعب الأخير في مباراة أشبه بتحصيل حاصل للآنتر لحصد النقاط قياساً لفارق المستوى والتاريخ، إلّا إذا حدثت المفاجأة بانتفاضة بلزن على أرضه وخلط أوراق المجموعة.

على أرض لشبونة البرتغالي يحلّ توتنهام الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً في مواجهة لا تقبل القسمة لمتابعة الصدارة في المجموعة، في حين يلاقي مارسيليا الفرنسي فريق فرانكفورت الألماني على ملعبه.

أمّا النادي البرتغالي الثاني فسيستقبل نادي كلوب بروج البلجيكي ليتابع الصدارة عبره، في حين ستجري معركة ثانية بين بايرليفركوزن الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني المنتشي بفوزه بالجولة الأولى بعد مباراة دراماتيكيّة أنهاها بالدقيقة العاشرة بعد المئة.

تُستكمل مباريات الجولة الثانية غداً الأربعاء مع مباريات تحمل ذات الأهمية مع اختلاف الطموحات بين الوصول إلى اللقب وبين الأداء المشرف.

يلتقي ميلان على أرضه مع فريق دينامو زغرب الكرواتي، في حين يستقبل شاختار فريق السيلتيك.

أمّا ريال مدريد الإسباني وبطل النسخة الأخيرة فيواجه على أرضه فريق لايزنخ في مباراة أشبه بتحصيل حاصل.

بينما يلتقي مانشستر سيتي على أرضه فريق بروسيا دورتموند الألماني في أقوى المواجهات.

كذلك يستقبل جوفنتوس فريق بنفيكا البرتغالي.

أما تشلسي المصدوم من الجولة الأولى ومع تغيير المدرب فسيلاقي سالزبورغ من حسن حظه.

فيما سيستقبل كوبنهاجن فريق اشبيلية.

وغلاسكو رينجرز على أرضه مع نابولي.

تبقى مباراة باريس سان جيرمان.

 

فيما يلي جدول المباريات بتوقيت مكة المكرمة ..

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..