العناوين الرئيسيةرياضة

كأس أندية أبطال أوروبا .. “تتمة الجولة الثانية” ..

 

افتتحت مساء الثلاثاء الماضي مباريات الجولة الثانية لكأس أوروبا للأندية أبطال الدوري مع مباريات في غاية الأهميّة من شأنها تحديد أبطال المجموعات نوعاً ما، وكذلك أوائل المودّعين بشكل تقريبيّ، ومن جهة ثانية احتدام المنافسة بين فرق تملك ذات عدد النقاط في الصدارة وتحتاج لفكّ الصدارة في اللقاء الثالث.

 

في التفاصيل، وفي قمّة الآلينز آرينا ..

وبعد شوطٍ أوّل أهدر فيه برشلونة فرصاً على مبدأ أمور لا تصدّق، بعد أن أضاع ليفا وبيدري وديمبلي ورافينيا عديد الفرص، مع سيطرة شبه تامّة للبارسا وإطباق وضغط على البايرن، عاد الأخير في الشوط الثاني ليقلب الأمور رأساً على عقب ويصعق برشلونة بهدفين خلال ثلاث دقائق فقط بعد ثمانية دقائق من بداية الشوط الثاني، وليعجز برشلونة عن التعديل رغم قيامه بالعديد من التبديلات في المراكز واللاعبين.

النتيجة النهائية وضعت البايرن في الصدارة بست نقاط مقابل ثلاثة لبرشلونة بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن آنتر ميلان الذي فاز على الفريق المغمور بلزن بهدفين مقابل لا شيء، والذي بدا واضحاً أنه سيكون أول المغادرين لدوري المجموعات بعد خسارتين وفارق مستوى هائل بينه وبين باقي فرق مجموعته.

وفي مباراة القمّة الثانية بين مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند الألماني، حقّق المانشستر الفوز وأغلى ثلاث نقاط، بعد ريمونتادا مثيرة قلب فيها تأخّره بهدف، ليقوم بتسجيل هدفين أحلاهما هدف النجم العالمي هالاند لاعب بروسيا دورتموند السابق، ليتصدر المانشستر مجموعته بست نقاط كاملة.

وتابع بطل النسخة الأخيرة ريال مدريد في يوم الأمس سلسلة انتصاراته بفوزه على فريق لايبزغ بهدفين دون رد تم تسجيلهما بآخر عشر دقائق من عمر المباراة عبر فالفيردي وآسيسنيو ليتربع الريال على عرش الصدارة.

كذلك فعل نابولي الايطالي مع مضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بعدما سحقه بثلاثة أهداف نظيفة، لينفرد نابولي بالصدارة بعيداً عن أقرب منافسيه بثلاث نقاط، في حين استعاد منافسه بالمجموعة ليفربول عافيته وتغلّب على مضيفه أجاكس أمستردام بهدفين مقابل هدف واحد، سجل أحد الهدفين النجم المصري محمد صلاح.

وفي لقاء مثير هو الآخر حقق لشبونة البرتغالي الفوز على توتنهام الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء، وكانت الإثارة بتسجيل لشبونة لأهدافه في الوقت المستقطع، وتحديداً بالدقيقة 91 و 93 عبر باولينيو وآرثر.

وكذلك فعل باير ليفركوزن الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني وفاز عليه بهدفين مقابل لا شيء.

أمّا بروج البلجيكي فقد تابع مفاجآت مجموعته بعدما سحق بورتو البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة.

في حين تعادل تشيلسي أمام ريد بول ليستمر نزيف نقاط الفريق الإنكليزي وتراجع مستواه.

وفي باقي المباريات حقق بنفيكا فوزاً مهمّاً على جوفتنوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف واحد، في حين فاز فرانكفورت الألماني على مرسيليا الفرنسي بهدف وحيد خارج الديار.

ويبقى الفريق الفرنسي الثاني باريس سان جيرمان في الصدارة بعد نيله ثلاث نقاط .

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..

 

غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عدد قتلى إطلاق النار داخل مدرسة في مدينة إيجيفسك بوسط روسيا يصل لـ 13 قتيلا برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة..