اقتصادالعناوين الرئيسية

أمريكا تخطط لفرض المزيد من القيود على شركات النفط والغاز

تعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على تعزيز خطتها للحد من انبعاثات الميثان من آبار وشركات النفط والغاز، بعد أن وصف دعاة حماية البيئة جهوداً سابقة بأنها ضعيفة للغاية.

وقدمت وكالة حماية البيئة الأمريكية، القانون التكميلي المقترح، اليوم الجمعة، قبل ساعات من استعداد الرئيس جو بايدن للترويج للجهود الأمريكية لمكافحة تغير المناخ في قمة المناخ “كوب 27” في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتطلب اللائحة المقترحة من شركات النفط بذل المزيد من الجهد للحد من الانبعاثات، وهذا الإجراء الذي لن يتم الانتهاء منه حتى العام المقبل، يستجيب لانتقادات دعاة حماية البيئة من خلال تعزيز متطلبات الكشف عن التسريبات وإصلاح آبار النفط والغاز الصغيرة وتحديد المتطلبات للمنشآت المهجورة.

وقال مايكل ريغان مدير وكالة حماية البيئة للصحفيين في مؤتمر الأمم المتحدة في مصر: “جميع مواقع الآبار، بغض النظر عن حجمها، سيتم مراقبتها وفحصها بانتظام بحثا عن تسريبات”. ويمثل ذلك تحولا عن الاقتراح الأولي الذي كشف النقاب عنه العام الماضي، والذي تضمن استثناءات لبعض الآبار، بحسب وكالة “بلومبيرغ”.

وستضمن التغييرات، إجراء عمليات تفتيش منتظمة حتى في الآبار منخفضة الإنتاج، والتي يمكن أن تكون مصدراً ضخما للميثان، وسيطلب من شركات النفط والغاز الاستجابة لتقارير طرف ثالث موثوقة عن تسرب كميات كبيرة من غاز الميثان في عملياتها، وهذه مبادرة يمكنها تمكين النشطاء الذين يستخدمون الآن تقنيات متخصصة وغيرها لتتبع أعمدة الميثان المتصاعدة وظاهرة تنفس الآبار التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

ويأتي هذا التغيير وسط زيادة في الإجراءات الدولية لقمع انبعاثات غاز الميثان، وهو أحد الغازات الدفيئة القوية بشكل خاص، إذ يُقدر أنه أقوى بنحو 80 مرة على الأقل من ثاني أكسيد الكربون في تدفئة الغلاف الجوي خلال العشرين عاما الأولى بعد إطلاقه، وقدرت وكالة حماية البيئة أنه في عام 2030، سيقلل مقترح الإدارة الميثان من المصادر المغطاة بنسبة 87% مقارنة بمستويات 2005.

وكان البنك الدولي صرح، الخميس الماضي أنه يمكن للبلدان النامية أن تخفض الانبعاثات من شركات النفط بنسبة تصل إلى 70% بحلول عام 2050 إذا استثمرت في المتوسط ​​1.4% من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً في العمل المناخي.

و بالنسبة لشركات النفط والغاز قال البنك في تقرير مناخ البلدان والتنمية القطري: “استثمار البلدان 1.4% في المتوسط ​​من الناتج المحلي الإجمالي في التكيف والتخفيف، يمكن أن يزيد من مرونتها ويقلل انبعاثاتها بنسبة تصل إلى 70% بحلول عام 2050″.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..