العناوين الرئيسيةعربي

قوات جزائرية ومغربية تتفادى في آخر لحظة مواجهة عسكرية

|| Midline-news || – الوسط …

 

تفادت القوات الجزائرية والمغربية مواجهة عسكرية في آخر اللحظات أمس الخميس على الحدود بينهما، بسبب النزاع على مساحات أرضية يشوب الغموض ملكيتها، ويحدث هذا في وقت دفع البلدان بقواتهما الى الحدود.

وأوردت عدد من وسائل الاعلام المغربية ومنها “يا بلادي” الناطقة بالفرنسية ليلة أمس خبرا يؤكد دخول قوات عسكرية جزائرية الخميس الى منطقة تسمى وادي زلمو الواقع في إقليم بوعرفة جنوب شرق المغرب، وطالبوا سكان الوادي وهم من المزارعين بإخلاء المكان لأنه أراض جزائرية.

وتوافدت قوات عسكرية مغربية الى المكان، وتراجعت القوات العسكرية الجزائرية التي كانت مهمتها إخبار الساكنة المغربية بضرورة الانسحاب من الوادي، وكانت قوات جزائرية خلال شهر آذار (مارس) الماضي قد أجبرت ساكنة وادي العرجة بإقليم فكيك الذي يقع بدوره في الجنوب الشرقي على الانسحاب، وحدث الانسحاب فعلا.

وقامت القوات العسكرية الجزائرية بالدخول الى الشريط الحدودي ورابطت في أراضي محسوبة على المغرب، وتمركزت في منطقة على الطريق الوطنية 10 التي تربط بين بوعرفة والراشيدية في أقصى الجنوب الشرقي بحجة أنها شيدت على أراض جزائرية.

وتراقب القوات العسكرية المغربية نظيرتها الجزائرية في هذا المكان وسط توتر خطير. ووصفت جريدة “كوليماتور” المغربية الوضع بالخطير جدا القابل للانفجار.

ولم تصدر لا الجزائر ولا المغرب أي بيان حول الحادث رغم خطورته، وتزامنه مع تصعيد غير مسبوق في العلاقات الثنائية منها سحب الجزائر سفيرها من الرباط وقطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المجال الجوي الجزائري في وجه الطائرات العسكرية والمدنية المغربية، ومن جانبه، سحب المغرب سفيره واعلن دعمه لاستقلال منطقة القبايل.

المصدر : وكالات

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك: https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..