العناوين الرئيسيةسورية

اصابات في صفوف الجيش السوري جراء قصف تركي بريف الحسكة

 

أصيب ستة جنود سوريين بجروح اثر عدوان تركي عبر القصف المدفعي طال نقاط انتشارهم  بريف محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية إن الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة استهدفت قرية أم الكيف الواقعة غرب ناحية تل تمر بالمدفعية الثقيلة منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت.

من جهتها قالت وكالة “سانا” إن “محطة تحويل كهرباء ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي خرجت من الخدمة وتوقفت عن العمل جراء الاستهداف التركي بالقذائف على الخطوط الكهربائية المغذية لها”.

وقال مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة: “الاحتلال التركي ومرتزقته اعتدوا بقذائف المدفعية منذ صباح اليوم السبت على قرية أم الكيف ما أدى إلى إلحاق الأضرار بخط الـ (66 ك. ف) المغذي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر 20-66 ك. ف وخروجها من الخدمة”.

وأشار عكلة إلى أن الشركة ستقوم بإرسال ورشات الكهرباء الفنية للعمل على تقييم الأضرار التي لحقت بالخط المذكور والعمل على صيانته بأسرع وقت ممكن.

ووفق سانا “يتعمد الجانب التركي والفصائل الموالية له الاعتداء على محطة تحويل تل تمر وخطوط التوتر الكهربائي المغذية في المنطقة وآخرها كان في السادس والعشرين من أبريل الماضي وذلك في إطار مخططاته لتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم لإفراغ المنطقة من أصحابها الحقيقيين”.

جاء ذلك بينما لم تتوقف عمليات الاستهداف المتقطعة التي تقوم بها قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها  والتي طالت خلال ايام الاسبوع الفائت عدوة مواقع وقرى سكنية في ارياف الرقة وحلب والحسكة ما تسبب في وقوع اضرار مادية وتدمير منشآت حيوية

كما تسببت عمليات القصف والاعداء اليومية من قبل الاحتلال التركي بموجة نزوح من قرى ريف الحسكة ووصلت العائلات النازحة هربا من القصف التركي الى مدينة الحسكة والمناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية .

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهر الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوم على أفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه.. العراق يعلن بدء عمليات ضخ النفط الخام التجريبية في مصفاة كربلاء.. دبلوماسي عراقي يشاهد مباراة خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. شرطة الاحتلال الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زيارته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر.. بريطانيا: مشروع قانون فى البرلمان لتخفيض عدد أيام العمل إلى أربعة أيام في الأسبوع الواحد..