رياضة

مونديال قطر 2022.. عودة فاتي واستبعاد دي خيا وراموس من قائمة إسبانيا

أعلن المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي، عن قائمة اللاعبين التي سيخوض بها منافسات كأس العالم لكرة القدم، وشهدت القائمة مفاجآت عدة، أولها استبعاد “قائد المنتخب” السابق سيرخيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان.

وكان راموس قد اُستبعد من قائمة المنتخب، التي شاركت ببطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، بسبب إصابة تعرض لها في موسمه الأخير مع الفريق الملكي، آخر مباراة دولية خاضها مع إسبانيا، أمام كوسوفو في آذار/مارس 2021، ضن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

كما استبعدت التشكيلة دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، إضافة إلى غياب لاعب خط وسط نادي ليفربول الإنجليزي، تياغو ألكانتار.

وفي المقابل عاد أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، إلى تشكيلة منتخب بلاده لأول مرة منذ أكتوبر/تشرين أول 2020.

وأثارت القائمة جدلاً كبيراً، إذ استنكر عدد من جماهير كرة القدم استبعاد سيرخيو راموس الذي يمتلك في رصيده 180 مباراة دولية، ودافيد دي خيا صاحب الـ 45 مباراة دولية.

التشكيلة:

لحراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

في خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، إريك غارسيا (برشلونة),

وأيضاً باو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوغو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

وفي الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان).

وضمت أيضاً ماركوس ليورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد).

كما ضم الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان).

إضافة إلى نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيغ)، أنسو فاتي (برشلونة)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).

ويلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة، التي تضم كلاً من منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

المشاركات

المنتخب الإسباني شارك في نهائيات بطولة كأس العالم خمسة عشر مرة، واستضافت إسبانيا البطولة مرة واحدة سنة 1982، وحققت أفضل إنجاز حين فازت باللقب سنة 2010 تحت قيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي وبفضل هدف أندريس إنييستا في شباك المنتخب الهولندي، في حين غابت إسبانيا عن بطولة كأس العالم في ست مناسبات، آخرها كأس العالم 1974.

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد..