العناوين الرئيسيةالوسط الفني

في ذكرى وفاة وحيد سيف.. محطات فنية وشخصية لا تنسى

يوافق اليوم 19 يناير، ذكرى وفاة الفنان الكوميدي الكبير وحيد سيف، الذي رحل في عام 2013 عن عمر ناهز 73 عامًا، إثر معاناته الطويلة مع المرض..وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المحطات الشخصية والفنية في حياته.

اسمه الحقيقي هو مصطفى سيد أحمد سيف، ونعرفه باسمه الفني وهو (وحيد سيف)، وقد وُلد في ٢٠ مارس ١٩٣٩، في مدينة الإسكندرية، وقد امتدت مسيرته الفنية من عام ١٩٦٥إلى عام ٢٠١٢.

انضم وهو شاب إلى الفرقة التمثيلية في الإسكندرية ثم حصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ

أثناء دراسته في الجامعة شارك في عده مسرحيات أهمها شكسبير، حسن ومرقص وكوهين، ومع مسرح الريحاني قدم مسرحية إنهم يدخلون الجنة، وكانت اخر اعماله الفنية المسلسل زيزو 900.

تزوج على مدار حياته الفنانة ألفت سكر وبعدها تزوج من الصحفية اللبنانية خلود، والتي ظلت معه حتى وفاته، والذي قال عنها طيلة حياته أنه يعيش معها أجمل فترات حياته، وأنها عوضته عن كل شيء، وكان دائمًا يستشيرها في الأعمال والسيناريوهات التي تُعرض عليه، لكونها صحفية وناقدة، حتى أنه كتب لها كل أملاكه الأخيرة.وأنجب خلالها الممثل أشرف سيف و ناصر سيف وإيمان وإيناس

تألق في العمل المسرحي والتليفزيوني؛ حيث له عده مسرحيات أهمها مسرحية روبابيكيا، عازب و3 عوانس مع الفنان صلاح ذو الفقار ومسرحية دول عصابه يا بابا مع الفنان محمد نجم و مسرحية قشطة وعسل، شارع محمد علي مع فريد شوقي.

كانت غالبا ماتتميز أدواره بخفة الظل الواضحة حتى أصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر.

وله الكثير من الأفلام المهمة، منها: «ومضى قطار العمر، سيد العاطفى، على سبايسى، عايز حقى، محامى خلع، إلحقونا، ملف في الآداب، رمضان فوق البركان، التخشيبة، سواق الأتوبيس، غريب في بيتى، مخيمر دايما جاهز، انتبهوا أيها السادة، ليلة بكى فيها القمر»، إلى أن توفى «زي النهارده» في ١٩ يناير ٢٠١٣.

 

توفي الفنان وحيد سيف، نتيجة أزمة قلبية عن عمر يناهز 74 عامًا، يوم 19 يناير في عام 2013، ودفن في الإسكندرية مسقط رأسه، وسط غياب تام من الفنانين، وفي حضور 20 فردًا من أسرته منهم، نجله الممثل أشرف سيف.

 

رحل وحيد وهو حزين لشعوره بأن الوسط الفني جاحد رغم أنه كان ناجحًا في كل أعماله، مما أثر على حالته الصحية والبدنية، ولم يجد من يقف بجواره، ووصل إلى مرحلة الفقر بعدما صرف على علاجه من نفقته الشخصية.

 

صفحتنا على فيس بوكقناة التيليغرامتويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..