العناوين الرئيسيةمنوعات

“فلوسي” تدخل موسوعة غينيس كأكبر قطة حية في العالم!!

سُجِّلت قطة تعيش في جنوب شرقي لندن، وتدعى فلوسي، كأكبر قطة معمّرة في العالم!.

وأكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن القطة البالغة من العمر 27 سنة، هي أكبر قطة، والتي يعادل عمرها بالحساب البيولوجي البشري 120 سنة.

وحسب تقرير لـ”بي بي سي” قالت فيكي غرين، مالكة الحيوان الأليف، أنها “قطة مذهلة” استقرت في منزلها بعد أن تبنتها من ملجأ “حماية القطط” للحيوانات الأليفة، وأشارت فيكي إلى إن فلوسي مصابة بالصم، وبصرها ضعيف، لكنها لا تزال حنونة ومرحة، مضيفة “لم أتخيل أنني سأشارك منزلي مع حامل لقب غينيس للأرقام القياسية”.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن فلوسي كانت تعيش مع قطة أخرى في الشارع المحاذي لمستشفى في ميرسيسايد عندما أشفق عاملان عليهما وقام كل منهما بتربية قطة، وأضافت المنظمة أن فلوسي والعاملة عاشتا معاً مدة 10 سنوات حتى توفيت، ثم انتقلت القطة إلى بيت أخت المرحومة وعاشت معها لمدة 14 سنة حتى وفاتها أيضاً، ثم انتقلت أخيراً لتعيش مع السيدة غرين لأنها كما قالت تتمتع بخبرة في رعاية القطط الأكبر سناً.

توثق موسوعة غينيس الإنجازات الرائعة وتحفظها وتعد الأفضل في العالم، وتحطيم الأرقام القياسية عمل جاد بالنسبة للقيّمين على عمل الموسوعة، وفق سياسات صارمة تحكم موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية وضعت اعتبارات في صميم أي تقييم للسجل وعلى المتقدم أن يستوفي كل جميع المعايير: في البداية.. قابلية الفكرة للقياس، ثم، هل يمكن قياسها بموضوعية؟.. ما هي وحدة القياس؟.. غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال، الجمال واللطف والولاء، والفكرة يجب أن تكون قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟.. هل يمكن لشخص آخر تكرار السجل؟.. هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟.. هل يمكن إثبات الادعاء؟.. هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوثها؟

واستناداً إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟ الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..