العناوين الرئيسيةدولي

فقدان 13 شخصاً عقب انهيار أرضي في جزيرة إيشيا الإيطالية

أعلنت السلطات الإيطالية، أمس السبت، فقدان 13 شخصاً على الأقل، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أرضي في جزيرة إيشيا الإيطالية.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها جزيرة إيشيا، حدوث انزلاق أرضي ضخم، اجتاح عشرات المنازل، في الجزيرة، كما أطاح الانزلاق بعشرات المنازل، والأشجار، والسيارات في طريقه حتى ألقى بها جميعاً في البحر، وأفادت تقارير صحفية، أنه تم العثور على جثة سيدة، تحت أكوام من الطين، لكن نحو 10 أشخاص كانوا حتى منتصف فترة بعد الظهر لا يزالون في عداد المفقودين.

ونقلت محطة “CNN” عن إدارة الحماية المدنية الإيطالية، قولها، إن عمليات البحث والإنقاذ جارية في بلدة كازاميكيولا الصغيرة، ويتم إرسال تعزيزات من نابولي، لكن الظروف الجوية تعقد عملية البحث.

روايات من داخل جزيرة إيشيا..

وقالت ليزا موشيارو، واحدة من سكان الجزيرة، لوكالة أنباء أنسا الإيطالية: “لقد بدأنا سماع أصوات مرتفعة، تشبه الرعد، قرب الثالثة فجراً، ثم بدأ الانزلاق الأرضي الأول، وتلاه انزلاق ثان مروع”، من جهته، قال وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي، للصحفيين: “الموقف معقد بشدة، ونعتقد أن المفقودين لا يزالون تحت الأنقاض والركام”.

وشهدت المنطقة سقوط أمطار وصل منسوبها إلى نحو 15 سنتيمتراً في غضون 6 ساعات، وتعرقلت جهود الإنقاذ بسبب استمرار الأمطار والرياح القوية، وهو ما أخّر أيضا وصول العبّارات ومعها تعزيزات من البر الرئيسي، وفي السياق ذاته، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، على “تويتر” إنها على اتصال بالسلطات المحلية، معربةً عن تضامنها مع السكان وشكرت خدمات الإنقاذ.

وصف رئيس بلدية إسكيا، إنزو فيراندينو، الحادث أنه “مأساة” وحث الناس على عدم مغادرة منازلهم، حسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، وأكدت الوكالة أن بلدة كازاميشيولا تيرمي شمال إيسكيا، الأكثر تضرراً، مبينةً أن هناك 30 عائلة على الأقل عالقة في منازلها من دون ماء ولا كهرباء، فيما تقطع سيول من الوحول والركام الطريق المؤدي إلى البلدة.

وكانت كازاميشيولا تيرمي التي يبلغ عدد سكانها ثمانية آلاف نسمة، شهدت زلزالاً أدى إلى مقتل شخصين في 2017، وهذه البلدة دمرها بالكامل زلزال أقوى بكثير في نهاية القرن التاسع عشر، ويأتي الدمار في الجزيرة بعد أسابيع على مصرع 11 شخصاً بسبب تساقط أمطار غزيرة وفيضانات في وسط شرق إيطاليا.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك – تلغرام –تويتر

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022..