تكنولوجيا وعلوم

غوغل.. خدمات جديدة للبحث والخرائط والتسوق

أعلنت شركة “غوغل” لخدمات التكنولوجيا والإنترنت، طرح مجموعة جديدة من الخصائص، شملت خدمات الخرائط “غوغل مابس” ومحرك البحث، إضافة إلى “غوغل شوبنغ” للتسوق.

وجاء الكشف عن هذه الخصائص لأول مرة، خلال مؤتمر “سيرش أون” في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث بدأت توفرها للمستخدمين حالياً، ومع الخصائص الجديدة، سيكون في مقدور مستخدمي محرك بحث “غوغل” البحث عن طبقهم المفضل في أي مطعم مجاور لهم.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم كتابة عبارة “مكرونة بالجبن قريبة مني” لكي يعرض المحرك أسماء المطاعم المجاورة والتي تقدم هذا الطبق ضمن قائمة الطعام لديها، ومجرد العثور على النتيجة التي يتم البحث عنها، يمكن للمستخدم العثور على مزيد من المعلومات مثل ثمن الطبق أو مكوناته وغير ذلك.

كما طرحت الشركة أيضاً، خصائص جديدة في خدمة “غوغل مابس” تشمل خاصية “لايف فيو” التي تتيح إمكانية البحث المرئي عن الأماكن في العديد من المدن مثل لندن ولوس أنجلس ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وطوكيو، كما تتيح “غوغل” حالياً خاصية جديدة للتسوق باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، التي تستهدف تسهيل العثور على الاحتياجات الأساسية المناسبة له.

وقالت الشركة إن خاصية مكتبة الصور الجديدة الخاصة بها تقدم 148 طرازاً تمثل طيف متنوع من ألوان البشرة والأعمار والجنس وشكل الوجه والملامح العرقية وأنواع البشرة، ولذلك سيكون من السهل على المستخدم اختيار المنتجات التي تناسب شكله.

في وقت سابق، منيت “غوغل” بواحدة من أكبر انتكاساتها، حيث فرضت محكمة أوروبية غرامة عليها قدرها 4.125 مليار يورو “4.13 مليار دولار” لاستغلالها نظام تشغيل “أندرويد” لإضعاف منافسيها، ما يمثل سابقة لجهات تنظيمية أخرى لتعزيز الضغط.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..