العناوين الرئيسيةسوريةعربي

مركب الموت يخطف 30 شخصاً

غرق مركب لبناني قبالة سواحل طرطوس

مركب الموت.. 150 شخصا ابتلعتهم أمواج البحر.. حيث توفي منهم حتى الآن 30 شخصا خلال غرق مركب لبناني بطرطوس.

وأكد مدير عام الموانئ البحرية العميد المهندس سامر قبرصلي، أنه غرق مركب لبناني بطرطوس، حيث استنفرت كوادر المؤسسة وتعمل بكل جهودها على إنقاذ المركب، وذلك في موقع مقابل منطقة المنطار ومقابل أرواد وعدة مواقع على شاطئ طرطوس.

و أضاف قبرصلي، أنه تم العثور على 30 شحص متوفي، و8 ناجين تم إسعافهم إلى مشفى الباسل بطرطوس مع استمرار عمليات البحث في الموقع.

وقال: غالبية الضحايا والناجين عُثر عليهم قرب جزيرة أرواد، ومنهم وُجِد عند عمريت و المنطار وغيرها من المواقع.

وأضاف: لم يتم إبلاغنا بفقدان القارب من قبل الجانب اللبناني، وإنما جرت اتصالات بين وزارتي النقل السورية و اللبنانية بعد حادثة اليوم.

وأشار إلى أن عمليات الإنقاذ توقفت قبل قليل نتيجة الأحوال الجوية من ارتفاع وقوة الأمواج العالية ما يشكل خطراً على فرق الإنقاذ، ولكن المخافر المنتشرة على طول الساحل تراقب الوضع وهي في حالة استنفار وترصد لأي طارئ.

وقالت وزارة الصحة، ان عدد ضحايا غرق المركب ارتفع إلى ٣٤ شخص، بينما الذين يتلقون العلاج في الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس ٢٠ شخص وذلك في حصيلة غير نهائية.

وكان قد فُقِدَ الاتصال بمركب الهجرة، وذلك بعدما انطلق من لبنان بحراً باتجاه إيطاليا.

احد الناجين، وسام التلاوي من بلدة القرقف حيث غرقت زوجته وأبناءه الأربعة مقابل الشواطئ السورية، فيما يتم انتشال الجثث ومحاولة البحث عن ناجين.

عدد من الناجين، قالو أن الزورق انطلق من لبنان– المنية منذ عدة أيام بقصد الهجرة ويحمل عدة جنسيات، و كان على متن المركب ١٥٠ شخصاً.

و تقوم منظومة الإسعاف والطوارئ في مديرية صحة طرطوس بتنفيذ الاستجابة الفورية والمناسبة لحالات الغرق التي وصلت قرب الشاطىء وذلك عبر تقديم الخدمات المنقذة للحياة في المكان أو أثناء النقل الآمن للهيئة العامة لمشفى الباسل.

مقتل 58 مهاجراً بعد غرق مركبهم قبالة شواطئ موريتانيا

ووسط استنفار للكوادر الطبية في محافظة طرطوس، يتم تقديم العلاج المناسب في مشفى الباسل لحوالي ١٣ شخص.

محافظ طرطوس عبدالحليم خليل، زار غرقى المركب اللبناني الذين تم إنقاذهم إلى الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس للاطمئنان على صحتهم و وجه بتقديم كل العناية الطبية اللازمة لهم.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..