العناوين الرئيسيةسورية

غارات عنيفة مجهولة تستهدف مواقع مسلحين خاضعين للاحتلال التركي شرقي سوريا

 

غارات عنيفة مجهولة تستهدف مواقع مسلحين خاضعين لجيش للاحتلال التركي شرقي سوريا..حيث دوت  أصوات انفجارات ضخمة عند منتصف ليل (السبت – الأحد)، جراء قصف جوي نفذته طائرات حربية مجهولة.

وأفاد مراسل “سبوتنيك” شرقي سوريا، نقلاً مصادر محلية بريف الحسكة أن دفقة من الصواريخ أطلقتها طائرات حربية، استهدفت مواقع الفصائل “التركمانية” الخاضعة لجيش الاحتلال التركي في قرى (المحمودية وعنيق الهوى والجمو) وفي ريفي بلدة تل تمر ومدينة رأس العين الواقعة تحت نفوذ الاحتلال التركي شمالي غربي محافظة الحسكة.

غارات عنيفة مجهولة تستهدف مواقع مسلحين خاضعين للاحتلال التركي شرقي سوريا

وذكرت المصادر بأن طائرة حربية على الأقل، استهدفت مواقع للفصائل (التركمانية) الخاضعة للجيش التركي، وشوهد وميض القصف في (المحمودية وخربة جمو والداؤودية) وريف (العالية)، وفي نقاط التماس مع قوات “قسد” في بلدة أبو راسين وتل تمر، دون ورود معلومات عن الخسائر البشرية.

وخلال الساعات الـ 48 الماضية، تصاعدت سخونة الجبهات المتشابكة شرقي سوريا، فيما شهدت المناطق الأعمق عمليات اغتيال وقصف مدفعي عنيف.

وكان ثلاثة من عناصر ما يسمى “حرس الخابور الآشورية” التابعين  لميليشيا “قسد” أصيبوا نتيجة قصف مدفعي للقوات التركية على مواقع “قسد” في قرى ريف تل تمر شمال غربي الحسكة.

ووفقا لمصادر وكالة “سبوتنيك” فإن القوات التركية قصفت قرى العبوش وأم الكيف والدردارة وقبور الغراجنة بشكل متقطع، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة وتدمير جزئي لعدة منازل وخروج منشآت خدمية عن العمل ومنها محطة كهرباء تل تمر المغذية للمنطقة بالتيار الكهربائي نتيجة تضرر خطوط نقل الكهرباء 66 ك.ف.

ويتركز القصف التركي على قرى أم الكيف والدردارة وقبر كبير والعبوش وتل الورد وقبور قراجنة، كما تسبب القصف بحركة نزوح جديدة للأهالي من المنطقة خوفا من التصعيد العسكري.

إلى ذلك، كشفت القيادة العامة  لميليشيا “قسد” في بيان أن ثلاثة من مقاتلاتها قتلن عندما كن على رأس عملهن بقصف جوي عبر طائرة مسيرة للاحتلال التركي بريف القامشلي شمالي الحسكة بينهن قيادية بارزة.

وحملت ميليشيا “قسد” في بيانها قوات “التحالف الدولي “لمحاربة “داعش” بقيادة جيش الاحتلال الأمريكي المسؤولية بذات القدر عن تلك الهجمات التي ينفذها الاحتلال التركي ضد مواقعها شمال وشرق سوريا.

يذكر أن هذا الاستهداف الجوي عبر الطائرات المسيرة هو الثاني خلال يوم الجمعة والرابع خلال 48 ساعة، حيث أعلنت “قسد” عن مقتل اثنين من مقاتليها باستهداف جوي أيضاً استهدف سيارتهم بريف عين العرب شمالي حلب

المصدر: سبوتنيك

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
ليبيا.. الدبيبة يرحب بدعوة باتيلي لإجراء الانتخابات رئيس الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا.. ياروسلاف كاتشينسكي: هيمنة ألمانيا تقود أوروبا إلى الخراب.. تركيا تقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع تنظيم "قسد" شرقي سوريا.. ومسيّرة تركية تقتل قيادي في قسد ومرافقه بريف الحسكة.. إيطاليا: إضرابات واحتجاجات على توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي: قرار وضع حد أعلى لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني يسلّم أوكرانيا مروحيات قديمة خارجة عن الخدمة!! وزير دفاع بيلاروس: لا يمكن التنبؤ بالوضع على الحدود مع أوكرانيا.. تعرض معسكر زليكان للقوات التركية في محافظة نينوى بالعراق لقصف صاروخي.. غانتس يعبر عن دعمه الكامل لضابط إسرائيلي قتل شاباً فلسطينياً في حوارة من المسافة صفر.. رغم فضيحة الفساد.. رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا يرفض الاستقالة تحت تهديد المساءلة.. الرئيس الشيشاني رمضان قديروف: قواتنا مستعدة للشتاء وتواصل تقدمها في دونباس.. عبر 3 رسائل إلى الأمم المتحدة.. فلسطين تطالب بـ"حماية المواطنين من إرهاب الاحتلال المتواصل".. "ديلي ميل" البريطانية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خاطرت بعلاقاتها مع بريطانيا.. من خلال مقارنتها لأوكرانيا بإيرلندا.. أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على تونس ومواطنون يشتكون فقدان الغاز المنزلي.. قتلى وجرحى في تفجير وقع أمام معبد لطائفة السيخ في ​جلال أباد شرق أفغانستان.. ماكرون: لا داعى للذعر من انقطاعات محتملة للكهرباء فى فرنسا.. البرلمان الإيراني يطلق مراجعة لـ "قانون فرض الحجاب" المتسبب بإطلاق شرارة الاحتجاجات.. أمريكا تكشف عن قاذفة القنابل الاستراتيجية "بي-21"القادرة على حمل رأس نووي..وتقدر تكلفتها بنحو 700 مليون دولار.. وزيرا دفاع روسيا وبيلاروسيا.. يوقّعان بروتوكولاً لتعديل اتفاقية الأمن الإقليمي المشترك الموقعة عام 1997 بين الدولتين .. زعيمة حزب "ميرتس" اليساري زهافا غلؤون: حكومة نتنياهو ستكون أكثر حكومة يمينية وعنصرية منذ قيام إسرائيل.. الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في واقعة إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني في بلدة حوارة.. بأسرع وقت ممكن.. أوروبا تحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. بسبب إجراءات واشنطن في إطار برنامجها للاستثمارات والإعانات لمساعدة الشركات المحليّة.. إستونيا تشتري منظومة صواريخ أمريكية بقيمة 200 مليون دولار.. القوات الأمريكية تستأنف دورياتها المشتركة مع قوات قسد شمال سوريا.. وسط توترات مع تركيا.. وزير النفط العراقي: أعضاء أوبك ملتزمون بمعدلات الإنتاج المتفق عليها حتى نهاية عام 2023.. السلطات السويدية ترحّل عضواً في حزب العمال الكردستاني إلى تركيا.. في وقت تضغط ​أنقرة​ على ​ستوكهولم​ للقيام بمزيد من الخطوات مقابل انضمامها ل​حلف الناتو.​. رئيس مركز تطوير الطاقة في روسيا: سعر برميل النفط العالمي قد يتجاوز 100 دولار في حال تطبيق القرار الأوروبي بتحديد الحد الأقصى لسعر النفط الروسي.. إيران تعلن عن بناء محطة نووية جديدة جنوب البلاد.. البحرية الأمريكية: اعتراض سفينة تحمل 50 طنا من الأسلحة والذخيرة بخليج عمان كانت في طريقها من إيران إلى اليمن.. بعد إعدام شاب في نابلس.. مطالبات بالتحقيق في استخدام القوة المميتة ووقف العنف بالضفة..