العناوين الرئيسيةعربي

عملية فدائية جديدة تهز وسط تل ابيب توقع العديد من القتلى والجرحى

 

في رابع عملية خلال أسبوعين.. عملية فدائية جديدة تهز وسط تل ابيب توقع العديد من القتلى والجرحى وتمكن منفذ العملية من الفرار ..

وفي التفاصيل :أسفرت عملية فدائية جديدة عن مقتل إسرائيليين اثنين على الأقل وسقوط العديد من الجرحى مساء الخميس في وسط مدينة تل أبيب في الخط الأخضر المحتل، وفق ما أفاد مستشفى محلي.

وقال مستشفى ايشيلوف في تل أبيب في بيان مقتضب “تلقينا حتى الآن عشرة جرحى، ولكن رغم جهود الطاقم الطبي، قضى اثنان منهم متأثرين بإصابتهما”.

وذكرت نجمة داود الحمراء في بيان لها، أن هناك 6 مصابين منهم 2 في حالة حرجة، و 1 في حالة خطيرة، و 3 إصابات متوسطة، هناك عدد آخر من الإصابات جراء حالات الهلع

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلي، إلى أن “مطلق النار ما زال حرا، وأن هناك أكثر من نقطة اطلاق نار في المدينة”.

وذكرت “القناة 12” أنّ “إطلاق النار جرى في 3 أماكن مختلفة في تل أبيب من قبل منفذ العملية”، مشيرةً إلى أنّ “قوات كبيرة تلاحق حالياً منفذ العملية”.

وأفاد مكتب رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت أنه موجود في المقر العام للجيش في تل أبيب حيث يتلقى آخر المعلومات عن هذا الهجوم الرابع في أسبوعين ونيف في المناطق المحتلة.

عملية فدائية جديدة تهز وسط تل ابيب توقع العديد من القتلى والجرحى

وأثارت العملية حالة من الهلع والخوف في أوساط الإسرائيليين، وسط حالة من الارتباك الشديد في أوساط الشرطة والأمن والأجهزة المختلفة التي كانت تنشر معلومات مغلوطة حول وجود أكثر من منفذ، وتارةً حول اشتباكات مع منفذين تحصنوا في مبنى، واعتقال آخر، وقتل آخر، قبل أن يتبين أن هذه المعلومات مغلوطة وأن المنفذ انسحب من المكان.

كما نشرت صور لشخص يعتقد أنه المنفذ قبل أن يتم التشكيك فيها من قبل الأمن الإسرائيلي الذي قال إنه لا توجد أي معلومات حوله أو صور له، وأنه يجري معرفة هويته ومكانه.

وانتشرت قوات إسرائيلية كبيرة منها قوات عسكرية من الجيش ووحدات خاصة تتبع لهيئة الأركان العامة للبحث عن المنفذ.

وتم وضع حواجز في مدينة تل أبيب وتم تقسيمها لأحياء انتشرت فيها قوات الأمن لمحاولة الوصول للمنفذ.

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ “مشاهد ما يجري في تل أبيب لا يُذكر مثيلٌ لها”، وتؤكّد أنّ “منفذ العملية لم يُشاهَد في كاميرات، ولم يتم التعرف على ملامح وجه”.

وهذه العملية هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة في إسرائيل، إذ كان قتل 11 شخصا في ثلاث عمليات سابقة في مدن بئر السبع، والخضيرة، وبني براك.

وتعد هذه ثالث عملية بتم تنفيذها داخل الخط الأخضر خلال أقل من أسبوعين، ففي الأسبوع الماضي نفذ مسلحان عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة، بين تل أبيب و حيفا، وتسببت في سقوط قتلى وجرحى، أما في الأسبوع الذي سبقه، فقد قتل 4 إسرائيليين في عملية طعن ودهس بمدينة بئر السبع نفذها محمد أبو القيعان من بلدة حورة في النقب.

ووقتها، أعربت أجهزة الأمن الإسرائيلية عن صدمتها من الحادث، الذي لم تتوقعه على الإطلاق، في وقت تركز فيه اهتمامها على الضفة الغربية ومدينة القدس التي غالبا ما تشهد بين الفينة والأخرى مثل هذه الهجمات.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا..